خاتمة عن الالعاب الالكترونية

خاتمة عن الالعاب الالكترونية

يتسائل العديد من الأشخاص عن خاتمة عن الالعاب الالكترونية وفوائد الألعاب الألكترونية بالنسبة للإنسان بشكل عام ومدى تأثيرها على الانسان داخل المجتمع وهل يكون لها أثر سلبي في حياة الفرد واندماجه مجتمعيًا أم لا وسنتعرف علي خاتمة عن الالعاب الالكترونية وذلك من خلال موقع المورد .

الألعاب الإلكترونية

تعد الألعاب الإلكترونية من أهم الأشياء التي تجذب العديد من الأشخاص سواء الكبار أو الصغار لذلك سنتعرف علي خاتمة عن الالعاب الالكترونية فبعض الألعاب تقوم على المغامرة والبعض الآخر يعمل على التسلية وخصوصًا بعد أن تتطورت الألعاب الإلكترونية كثيرًا في تلك الأيام.

فبعد أن كانت الألعاب تقتصر فقط على جهاز البليستيشن القديم أصبح بإمكانك الآن لعب العديد من الألعاب الإلكترونية عبر الأجهزة اللوحية بصورة عامة وبدقة وجودة عالية تساعد على جذب الشخص بشكل كبير نحو لعب العديد من الألعاب الشيقة.

ولكن رغم ذلك فلكل شيء مميزاته وسلبياته على الإنسان وإن نظرنا إلى الألعاب الإلكترونية سوف نجد أن لها العديد من الفوائد بالنسبة للإنسان ولكنها لا تخلو ابدا من الأثر السلبي على الحياة بشكل عام.

وسوف نوضح لكم عن طريق هذا المقال على خاتمة عن الالعاب الالكترونية إضافة إلى الكثير من المعلومات المفيدة التي يلزم أن تعرفها عن الألعاب الإلكترونية بشكل عام وذلك في التالية.

اقرأ أيضا مميزات برامج تشغيل الالعاب على ويندوز 7

ما هي فوائد الألعاب الإلكترونية

هناك العديد من فوائد الألعاب الإلكترونية التي يجب أن تعرفها عن الألعاب الألكترونية بالنسبة للفرد ومن أهمها ما يلي:

  • تحسن المهارات والقدرات العقلية
    هناك أنواع كثيرة من الألعاب الإلكترونية التي تعتبر وسيلة رائعة في تحسين القدرات العقلية للشخص وزيادة الفكر المبدع وتعمل علي التحفيز على التفكير بشكل سليم ومن أهمها ألعاب الألغاز أو الأسئلة إضافة إلى بعض الألعاب التي تنطوي على مشكلة وتتطلب القيام بأمور محددة لمحاولة حلها للفوز في اللعبة مما يساعد في توسيع فهم الإنسان وقدرته على حل المشكلات التي تواجهه خلال الحياة بشكل عام.
  • تحسن القدرة البصرية
    يوجد العديد من الألعاب الألكترونية التي يكون لها قدرة هائلة في تحسين البصر عن طريق تتبع الأجسام والأشكال المتحركة وغيرها.
  • القدرة على اتخاذ القرارات
    هناك بعض الألعاب الألكترونية التي يكون فيها عليك أن تأخذ قرار معين سريع مما يعمل علي تطوير قدرتك على الربط بين الحواس لاتخاذ القرار السليم الذي يمكنك من الفوز عن طريق التمكن من اتخاذ القرار المناسب في الوقت الملائم وقد ينعكس هذا الأمر على الأمور الحياتية التي تمر بها ويجعلك تستطيع اتخاذ القرار السليم عند التعرض لأي ازمة في حياتك بشكل عام.

ما هي فوائد الألعاب الإلكترونية للأطفال

هناك الكثير من فوائد الألعاب الإلكترونية مما يجب ذكرها في خاتمة عن الالعاب الالكترونية التي أكدتها الإحصائية التي قدمتها جامعة أكسفورد عن الألعاب الألكترونية ومميزاتها بالنسبة للطفل ومنها:

  • خلق روح المنافسة عند صغار السن
    ممارسة ألعاب الفيديو بشكل جماعي مع عدد من الأصدقاء أو الأقارب تساعد بشكل كبير على زيادة المنافسة بين الرفاق وعبر ذلك سوف يتعلم طفلك مبادئ المنافسة الشريفة والروح الرياضية وتعلم أن اللعب كأي شئ يوجد به فوز وأيضًا يوجد به خسارة.
  • اتقان الشرح والتدريس
    تعلم الطفل للعبة معينة يحبه سوف يمكنه ذلك من شرح مباديء هذه اللعبة بصورة ادق لأصدقائه لكي يكونوا قادرين على مشاركته في لعبها ويمكن ان يمكنه هذا الأمر من القدرة على شرح العديد من الأشياء وتوضحها لمن حوله بشكل سهل.
  • تزيد من الترابط العائلي
    مهما تفاوتت الأعمار فإن الألعاب الإلكترونية لها دور كبير في إيجاد مساحة من التواصل بين علاقة الآباء والأبناء مما يخلق محيط عائلي افضل ومناسب للكبار والصغار.
  • تعلم مهارات القيادة
    بوفر لدى بعض الأطفال مهارات قيادية واضحة لكن في بعض الأوقات يمكن للطفل اكتساب مهارات القيادة بشكل بسيط عن طريق الألعاب الإلكترونية من خلال اللعب ضمن مجموعات وفرق تساعد الصغير على اكتساب المهارات المهارات القيادية أو العمل والمشاركة المتعددة تحت توجيهات القائد.

خاتمة عن الالعاب الالكترونية ومميزاتها

  • تشجع الطفل على ممارسة الرياضة
    يوجد الكثير من أجهزة الألعاب التي تساعد على رصد حركة الجسم وتجعل الصغير كأنه يمارس الألعاب الرياضية في الحقيقة ويوجد بعض الأطباء المختصين الذين ينصحون بممارسة هذه الألعاب بدلاً من الرياضة الفعلية كما أنها تسمح للطفل بتحريك أجزاء جسمه وممارسة العديد من الأنشطة الرياضية بشكل ممتع وجذاب بالنسبة للطفل الصغير.
  • خلق صداقات جديدة
    العاب الفيديو تتم ممارستها بشكل جماعي بين الرفاق ووجدت بعض الدراسات الحديثة في هذا المجال أن الطفل الصغير الذي يهتم بالألعاب الجماعية تكون علاقاته الاجتماعية في الواقع جيدة فاللعب الجماعي يعد أحد العلاجات التي تناسب الطفل الذي يشعر بالوحدة في بعض الأوقات وتساعده على الاندماج مع المجتمع بشكل كبير.
  • تعلم مهارة حل المشكلات
    اللعب بالألعاب الإلكترونية يساعد الطفل على تعلم مهارة حياتية هامة وهي القدرة على حل الازمات التي يمكن أن يقع بها والتخطيط للأمور بشكل جيد وخصوصًا عندما يهتم الطفل بألعاب الألغاز مما يحسن من القدرات الإدراكية التي تتواجد لدى الطفل بشكل عام.
  • التعرف علي المجالات التي يحبها
    كل لعبة من الألعاب التي يفضلها الطفل تقوم على أسس معينة متعلقة بمجالات التعلم المتعددة أما رياضية وأما تتعلق بمجال العلوم أو التاريخ أو الفن وغيرها الكثير وعندما ينجذب الطفل ناحية لعبة معينة دون غيرها يكون هذا دليل على أن انجذابه وتفضيله لهذا المجال من العلوم دون غيره.

خاتمة عن الالعاب الالكترونية وأضرار الألعاب الإلكترونية

على الرغم من ان خاتمة عن الالعاب الالكترونية لها فوائد عدة إلا أن هناك بعض الأضرار السلبية لها ومنها ما يلي :

  • الجلوس لفترات طويلة للعب هذه الألعاب من الممكن أن ينتج عنه زيادة الوزن بشكل كبير مع الوقت.
  • ينتج عنه الهروب من الواقع ويمكن أن تؤدي غلى السلبية وعدم الاهتمام بالعديد من الأمور.
  • لعب الألعاب الإلكترونية لمدة طويلة مع الجلوس بوضعية خاطئة يمكن ان يؤثر على الظهر.
  • النظر إلى اضائة شاشة الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي أثناء اللعب قد تؤدي غلى الإصابة بضعف النظر لدى بعض الأشخاص.

خالد المر

محرر وكاتب في موقع المورد منذ التأسيس مختص في الكتابة الإبداعية، عمل مع عدد من المواقع في كتابة المقالات مع مراعاة الكتابة عن تجربة شخصية من اجل اضافة تجربة للقارئ الذي يبحث عن المعلومة من مصدرها في موقع المورد.
زر الذهاب إلى الأعلى