حقائق جديدة حول مقتل جورج فلويد.. نيويورك تايمز تنشر تحقيقاً يحوي معلومات جديدة عن الحادثة التي هزت أمريكا

نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية حقائق جديدة حول مقتل جورج فلويد، وقامت بإعادة بناء الأحداث التي أدت لمقتل جورج فلويد في 25 أيار / مايو، للإجابة على سؤال كيف قتل جورج فلويد وهو محتجز لدى الشرطة؟.

الرجوع إلى لقطات الفيديو

وتبين اللقطات الأمنية ومقاطع فيديو الشهود والوثائق الرسمية كيف أصبحت سلسلة من الإجراءات التي قام بها الضباط قاتلة لجورج فلويد. 

واستندت صحيفة التايمز على مقاطع فيديو تسجيلات كاميرات المراقبة وتسجيلات قام بها بعض المارة بواسطة هواتفهم المحمولة أثناء احتجاز الشرطة لجورج فلويد.

عملة مزورة من فئة 20 دولار كانت السبب وراء الاعتقال

ويظهر التسجيل قدوم عناصر الشرطة واعتقال جورج فلويد بعد تبليغ من محل تجاري صغير، بتهمة شراء علبة سجائر بعملة مزورة من فئة 20 دولار.

بعد ذلك قام عناصر الشرطة بتوقيف جورج فلويد دون مقاومة ومن ثم تم تكبيله وأخذوه إلى إحدى سياراتهم، ويبدو من التسجيل المصور أنه رفض الصعود معهم إلى السيارة.

نحو 9 دقائق تحت ركبة الشرطي

بعدها بقليل يظهر التسجيل المصور عبر كاميرات المراقبة جورج فلويد وهو مثبت ارضاً من قبل ثلاثة من عناصر الشرطة وهم توماس لان، الكسندر كونغ، ديرك شوفين حيث بقي الضباط واضعين ركبهم على جورج فلويد لمدة ٨ دقائق و٤٦ ثانية.

المتهم الأول بقتل جورج فلويد

المتهم الأول في هذه الحادثة هو ديرك شوفين الذي لم يزيل أقدامه عن عنق جورج فلويد حتى بعد فقدانه الوعي، بالرغم من أن فلويد كان يصرخ “لا استطيع التنفس يارجل”، واحتج بعض المارة على الأمر وحذروا من موت الرجل.

وفي اللقطات اللاحقة تظهر فلويد وهو غائب عن الوعي تماما، ولا يظهر أي علامات على الحياة ثم قامت الشرطة بعد ذلك بنقله إلى سيارة الإسعاف.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى