حزب الله العراقي يؤسس معسكراً للمنتسبين الجدد يضم أنفاق وآليات ثقيلة شرقي الرقة

أنشأت ميليشيات حزب الله العراقية، مؤخراً معسكراً جديداً لها شرقي الرقة، وبدأت بحفر أنفاق واستقدام آليات ثقيلة لتوسيع نفوذها شرقي سوريا.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط، عن مصادر محلية، قولها إن الحزب باشر بإنشاء معسكر جديد عند مزارع الزعيم، قريباً من سفوح تلال السبخة.

اقرأ أيضا: هولندا.. لاجئ سوري يمثل أمام محكمة “لاهاي” بتهمة إعدام ضابط لدى قوات الأسد

وتم استقدام آليات ثقيلة وأكثر من مائة عامل، لحفر أنفاق في المعسكر، المتوقع أن يستغرق إنشاؤه نحو الشهر.

وتأتي الخطوة استعداداً لضم منتسبين محليين جدد، للحزب المدعوم إيرانياً، الذي استقدم ما يقارب الـ120 عاملاً مختصاً بالبناء وحفر الأنفاق.

وكثفت ميليشيا حزب الله العراقي، من أعمال حفر الخنادق وتوسيع معسكراتها ومقراتها في المنطقة، دون أي تدخل من قوات الأسد بحسب المصدر.

و تأسست الميليشيا المذكورة عام 2007، من قبل أبو مهدي المهندس، وهو مستشار قاسم سليماني قائد الحرس الثوري الإيراني آنذاك، وقد قضى الاثنان معاً في عملية اغتيال بداية عام 2020.

ويضم الحزب نحو 140 ألف مسلح، ويعد من أبرز تشكيلات الحشد الشعبي التي أنشأتها إيران في العراق عام 2014، وامتدت عملياتها نحو مناطق النفوذ الإيراني في الداخل السوري.

كما يمتلك مقرين رئيسيين داخل الأراضي السورية؛ الأول في منطقة صفيان والثاني في إنباج جنوب غربي الرقة. 

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.
زر الذهاب إلى الأعلى