حرائق تقضي على مئات الدوانم في ” التل ” و ” زاكية “

قال موقع ” صوت العاصمة ” أن حريقاً اندلع يوم أمس الأربعاء في الأراضي الزراعية بالقرب من دوار ” البانوراما ” عند مدخل مدينة ” التل ” بريف دمشق و أنه بدأ في تمام الساعة الثانية ظهراً و استمر لما يقارب الساعة و النصف ليلتهم المحصول الزراعي في المنطقة الممتدة بين الوادي القديم و الجديد .


و أشار الموقع إلى أن الحريق أدى لإلتهام محصولات القمح الزراعية في هذه الأراضي  دون الكشف عن أسباب إندلاع الحريق أو من تسبب به .

و أضاف الموقع أن  حريق آخر نشب يوم الاثنين الماضي ، بالأراضي الزراعية في منطقة “الحمراء” على أطراف مدينة “زاكية” بريف دمشق الغربي. و أن الحرائق طالت أراضٍ زراعية مزروعة بمادتي القمح والشعير، على أطراف كتيبة التسليح التابعة للفرقة السابعة في الجهة الشرقية للبلدة ليقضي على ما تزيد مساحته عن 700 دونم.

و أوضح ” صوت العاصمة ” أن الحريق  بدأ في الساعة الحادية عشرة صباحاً واستمر لثلاث ساعات حيث امتد ليطال مدجنتين احترقتا بما فيهما من دجاج، ومعمل للبلاستك في محيط الأراضي الزراعية.

ولفت إلى أن سيارات الإطفاء وصلت إلى منطقة الحريق بعد إخماده تماماً من قبل الأهالي، على الرغم من إبلاغه فور اندلاع الحريق.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.
زر الذهاب إلى الأعلى