جنود نظام الأسد يفرون من صفوفه للانضمام لميليشيا حفتر في ليبيا

أفادت وكالة “الأناضول” التركية بأنه فرَّ الكثير من جنود نظام الأسد من صفوف قواته وانضموا إلى صفوف ميليشيا اللواء المتقاعد خليفة حفتر في ليبيا، بعد عجز النظام عن دفع مرتباتهم الشهرية.

وقالت وكالة الأناضول التركية عن مصادر محلية أن “نظام الأسد يعاني من أزمة كبيرة بسداد رواتب جنوده، نتيجة للصعوبات الاقتصادية المتزايدة بسبب الحرب الداخلية بالبلاد”.

اقرأ أيضا: مقابل 1200 دولار ….القوات الروسية تجند دفعة جديدة من أبناء الغوطة الشرقية للقتال في ليبيا

وأوضحت الوكالة أن العديد من جنود النظام والميليشيات الرديفة في مناطق بمحافظات حماة وحمص وحلب، يسعون للتوجه إلى ليبيا للانضمام إلى قوات حفتر، بسبب انقطاع صرف رواتبهم الشهرية، مشيرةً إلى أن عدداً منهم فروا من “الجيش” بهدف التوجه للقتال في ليبيا مقابل المال.

وتابعت الوكالة أن “قاعدة حميميم العسكرية الروسية في محافظة اللاذقية، تُستخدم كمركز لتجنيد المرتزقة لإرسالهم إلى ليبيا وفنزويلا”.

وبيّنت أن “شرط قبول المرتزقة، يتعلق بإكمال الخدمة العسكرية الإجبارية للسفر إلى خارج البلاد، إلا أن الراغبين في الارتزاق يحاولون الالتفاف على هذا الشرط عبر شراء هويات (بطاقات شخصية) لذكور معفوّين من الخدمة العسكرية”.

والجدير بالذكر أن القوات الروسية نقلت مطلع شهر آذار الجاري، دفعة جديدة من أبناء الغوطة الشرقية إلى ليبيا، للقتال بجانب قوات خليفة حفتر.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى