جلال شموط يدعم المساكنة ويرفض الزواج من جديد (فيديو)

عبّر الممثل السوري جلال شموط، عن تأييده لظاهرة “المساكنة قبل الزواج“، وذلك على هامش مقابلة صحفية تحدث خلالها عن مهنة التمثيل والعديد من المواضيع الأخرى.

مع المساكنة

اقرأ أيضا: غادة بشور تجتمع مع أختها بصورة و ماهي قصة زواجها من شاب يصغرها بـ 20 عاماً ؟

وخلال مقابلة أجراها شموط مع منصة “فوشيا” نُشرت السبت السابق، ولدى سؤاله عن موقفه من ظاهرة “المساكنة قبل الزواج“، أجاب قائلا: “اي انا طبعا مع المساكنة“.

وتحدث الممثل السوري خلال اللقاء عن تجربة الزواج، مؤكدا أن تجربته الأولى التي انتهت “لن تتكرر مرة أخرى، وعلاقته مع بناته جيد جدا“. وكان شموط متزوجا من الممثلة نظلي الرواس وله منها ابنتان (ليا وتيا).

ولدى سؤاله عن المحسوبيات والواسطات في الوسط الفني، أجاب قائلا: “مو معناها إذا فلان أبوه ممثل وصار ممثل لازم يتعاقب لأن أبوه ممثل، في موهوبين موهبتن أهم من موهبة أهلهم ليش لنجلد نفسنا ونعاقب نفسنا دائما، ومهنة التمثيل مانها عقوبة، مهنة ممتعة بتعمل إدمان“.

وليست المرة الأولى التي يخرج بها ممثل سوري، ويدعم ظاهرة “المساكنة” في لقاءات صحفية، فقد سبق جلال شموط زميله الممثل جهاد سعد، عندما أكد قبل نحو عامين إنه “عاش تجربة المساكنة لمدة 12 سنة“، مشيرا إلى أنه “لا يمانع من أن تعيش ابنته تجربة المساكنة قبل الزواج“.

وتعد “ظاهرة المساكنة قبل الزواج” من الظواهر الجديدة على المجتمع السوري، وهي مرفوضة لدى نسبة كبيرة من السوريين وفق ما يصرحون به علنا، كونها تنص على أن يسكن شاب وفتاة في منزل واحد ويتقاسمون الأعباء الاقتصادية بدون وجود “عقد زواج شرعي“، وهو أمر لم يعتد عليه السوريين كونهم يعيشون في مجتمع محافظ دينيا ويقدس العادات والتقاليد.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.
زر الذهاب إلى الأعلى