توقعات بالسجن المؤبد بحق ضابط النظام السابق “أنور رسلان”

توقع حقوقيون سوريون، أن تصدر محكمة “كوبلنز” الألمانية، حكماً بالسجن المؤبد بحق الضابط السابق في مخابرات النظام السوري أنور رسلان، المتهم بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان.

وقال المحامي السوري أنور البني، السبت، إن المغزى الأهم من محاكمة رسلان وغيره أن القرار والاتهام ليس لهم شخصياً، بل لكل النظام.

اقرأ أيضا: الادعاء الألماني يطالب بسجن “أنور رسلان” مدى الحياة لارتكابه جرائم في سوريا

وأضاف أن “الجرائم ضد الإنسانية لا يرتكبها شخص، بل يرتكبها نظام كامل بكل أركانه، وهذا هو المغزى الحقيقي لهذه المحاكمات”، متوقعاً صدور حكم بالمؤبد على رسلان، وفق موقع “العربي الجديد”.

وجاء حديث البني رداً على انتقادات يوجهها بعض السوريين لمحاكمة رسلان، ومجمل المحاكمات لسوريين في الخارج متهمين بارتكاب انتهاكات وجرائم، كونها “لا تمثل عدالة حقيقية، بل عدالة انتقائية ولن تطاول بمسارها الحالي رموز الإجرام الحقيقيين في سوريا”.

ومن المقرر صدور الحكم في قضية رسلان الشهر المقبل. وبإمكان المحكوم بالمؤبد في ألمانيا أن يطلب الإفراج المشروط بعد 15 عاماً وراء القضبان.
وينظر القضاء الألماني حالياً في أكثر من 12 قضية تتعلق بجرائم ارتكبت في سوريا، بينها قضية الطبيب السوري علاء موسى، المتهم بتعذيب معتقلين في مستشفيات النظام العسكرية.

المصدر: الشرق سوريا

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى