توتر في درعا بعد مقتل و إصابة عدد من قادة التسوية و اللجنة المركزية

استهدف مسلحون ليلة أمس الأربعاء مجموعة من قادة التسوية و اللجنة المركزية في ريف درعا الغربي ما أدى إلى مقتل البعض و إصابة آخرين .


و قالت مصادر إعلامية أن  الاستهداف كان بكمين خطط له مسبقاً، اُستخدم فيه أسلحة خفيفة، وذلك على الطريق الواصل بين بلدتي المزيريب والعجمي، بعد عودة ” اللجنة المركزية “من اجتماع مع قوات النظام .


و بحسب المصادر فإنه نتيجة هذه العملية قتل كل من ” عدي الحشيش، عدنان الشنبور، رأفت البرازي “، بينما أصيب القياديون ” محمود البردان ( أبو مرشد ) ، مهند الزعيم ، أبو علي مصطفى ، أحمد العاسمي “، و تتراواح إصاباتهم بن المتوسطة  و الخطيرة حيث تم إسعافهم إلى مشفى مدينة طفس  


و أشار ناشطون أن المنطقة يسودها حالة من التوتر حيث قامت مجموعات من فصائل التسوية بمداهمة مقرات و مواقع تنظيم داعش في بلدة المزيريب  ، و تشير أصابع الإتهام لعناصر التنظيم بالضلوع بالعملية . حيث أفرجت قوات النظام في وقت سابق عنهم بعد سجنهم لفترة وجيزة .


يذكر أن محافظة درعا و خاصة الريف الغربي  تشهد مؤخراً سلسلة من العمليات استهدف من خلالها حواجز لنظام الأسد و عناصر له ، حيث أرسلت قوات النظام بتعزيزات إلى المنطقة بغية اقتحامها و من أجل ذلك عقدت ” اللجنة المركزية ” في الآونة الأخيرة العديد من الاجتماعات بهدف تجنيب المنطقة أي عمل عسكري من قبل مليشيات النظام .

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى