تغريم رئيس البرازيل ونجله لعدم وضعهما “كمامة”

غُرّم الرئيس البرازيلي “غايير بولسونارو”، أمس السبت، بمبلغ قدره نحو 108 دولارات لمشاركته، في تجمّع لراكبي دراجات نارية في ولاية ساو باولو، دون وضع كمامة أو اتّخاذ إجراءات وقائيّة.

وقاد الرئيس اليميني المتطرف دراجة واضعاً خوذة مفتوحة وبدون قناع، إلى جانب الآلاف من سائقي الدرّاجات الناريّة، الذين شاركوا في هذا التجمّع، مما اعتبر انتهاكاً للقوانين المعتمدة في البرازيل.

اقرأ أيضا: مدرب المنتخب الهولندي يتلقى نصيحة اللعب في “اليورو” عبر لافتة تحملها طائرة

وأوضحت سلطات الولاية أنها فرضت على كلّ من بولسونارو ونجله إدواردو عضو الكونغرس ووزير البنية التحتيّة تارسيسيو غوميز غرامة قدرها نحو 108 دولارات، لعدم احترامهم إجراءات التباعد الاجتماعي خلال التجمّع.

ولم تردّ الرئاسة البرازيليّة فوراً على طلب التعليق على الموضوع، فيما تجاهل بولسونارو الذي دعا إلى تجمّعات في كلّ أنحاء البرازيل، استعداداً للانتخابات الرئاسيّة العام المقبل، تحذيرات حاكم ساو باولو، جواو دوريا.

ودوريا هو منافس سياسيّ له، و كان قد قال في وقتٍ سابق إنّ الرئيس سيتم تغريمه إذا لم يلتزم بقوانين الولاية وهو ما حصل في الفعل، فيما عارض بولسونارو مراراً الحاكم دوريا وسواه من حكّام الولايات بشأن تدابير كورونا.

ورفض بوليسارو إجراءات الحجر ووضع الأقنعة، وروّج لعقاقير مثل الكلوروكين بينما أظهرت دراسات أنّها غير فعّالة، وذكر في آخر ظهور له أنّ الأشخاص الذين تلقّوا لقاحات يجب ألا يضعوا كمامات، مضيفاً أنه من المستحيل أن ينقل شخص ملقح الفيروس.

المصدر: AFP

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.
زر الذهاب إلى الأعلى