تعين المبعوث البريطاني السابق الى سوريا “مارتن لونغدن” مبعوثا لدى لبنان

نشر حساب وزارة الخارجية والتنمية البريطانية على موقع تويتر تغريدة يفيد فيها تعين المبعوث البريطاني السابق الى سوريا “مارتن لونغدن” مبعوثا لدى لبنان.

حيث أكد في التغريدة جاهزيته للعمل في لبنان بعد انتهاء الحظر المفروض من قبل السلطات بسبب جائحة كورونا

وفي وقت سابق أعلن المبعوث البريطاني الخاص إلى سوريا، مارتن لونغدن، في تغريدة له على تطبيق “تويتر”، ترك منصبه بعد ثلاث سنوات من تعيينه.

وقال سابقاً لونغدن في تغريدته؛ “اليوم هو آخر يوم لي كممثل خاص للمملكة المتحدة في سوريا، لقد كان لي شرف العمل في مثل هذه القضية الصعبة والمأساوية ولكنها هامة، على الرغم من أن الأمر كان محبطاً في كثير من الأحيان، إلا أنه لا يمكننا ولا يجب أن نتوقف عن المحاولة”.

واعتبر المبعوث البريطاني أن ما يجري في سوريا هو نتيجة أخطاء سياسية، في ظل عدم وجود إجابات من النظام أو داعميه حول كيفية إيجاد حل، مؤكدا أن سوريا تقف على حافة الهاوية، تجتاحها أزمة اجتماعية اقتصادية تزداد سوءاً كل أسبوع.

وذكر أن الحل في سوريا في متناول اليد وهو في قرار مجلس الأمن الدولي 2254، إلا أن داعمي النظام والذين لهم تأثير عليهم ما زالوا يحاولون الحفاظ على وضع سياسي غير مستدام، مشدداً أن السوريين يدفعون الثمن لهذا التأخير.

وشدد على ضرورة أن يتنازل جميع الأطراف في سوريا من السياسيين وداعمي النظام والمجتمع الدولي، لأنه لا أحد يربح عندما تحترق سوريا باستثناء داعش.

وتأتي استقالة المبعوث البريطاني إلى سوريا، عقب مضي شهر واحد عن ترك المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا “جيمس جيفري” وتعيين جول رايبرن بدلا عنه.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى