تعزيزات روسية جديدة إلى مطار دير الزور العسكري

كشفت مصادر إخبارية محلية اليوم الثلاثاء، أن القوات الروسية استقدمت تعزيزات عسكرية ولوجستية إلى مطار دير الزور العسكري مؤخرا.

وقالت صفحة “مراسل الشرقية” المحلية، إن التعزيزات تضمنت خمس ناقلات جند ومدافع، بالإضافة إلى 6 عربات نقل جنود ودبابات من نوع T72 وشاحنات محملة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة وذخائر متنوعة.

اقرأ أيضاً: نظام الأسد يدرس إصلاح جسر السياسية الاستراتيجي الذي دمره في دير الزور

ولفتت المصادر إلى أن التعزيزات الروسية وصلت إلى المطار بالتزامن مع وصول تعزيزات من جانب القوات الأميركية إلى قاعدة حقل العمر شرقي دير الزور قادمة من ريف الحسكة.

وبحسب المصدر، فقد أكّدت مصادر خاصة مطلعة أن ميليشيا “فاغنر” الروسيّة عزّزت مِن وجودها في ريف دير الزور، واستقدمت المزيد مِن عناصرها إلى المنطقة.

يشار إلى أن تعزيزات عسكرية أمريكية إلى قاعدة رميلان في ريف الحسكة شمال قادمة من العراق، تتكون من نحو خمسين شاحنة محملة بتجهيزات ومواد لوجستية، وأخرى تحمل عربات مدرعة.

وجرى نقل جزء من التعزيزات الأمريكية إلى مواقع تتمركز فيها القوات الأميركية إلى جانب “قسد”، وخاصة في ناحية الشدادي جنوب الحسكة والشحيل وخشام في دير الزور.

سعد وليد

صحفي سوري درس الصحافة في تركيا وعمل مع العديد من وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة، كما عمل أثناء دراسته في اذاعة الجامعة. مسؤول تحرير أخبار المشاهير في موقع المورد منذ عام 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى