فريق “منسقو استجابة سوريا” يحذر من انتشار كورونا بشكل أكثر في الشمال السوري

حذر فريق “منسقو استجابة سوريا”، السكان في مناطق سيطرة المعارضة شمال غربي سوريا، من تصاعد في أعداد الإصابات المسجلة بفيروس “كورونا”، لافتاً إلى تسجيل أكثر من 380 إصابة جديدة خلال 24 ساعة الماضية، في أعلى حصيلة يومية منذ تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.

وقال الفريق في بيان، إن الأسبوع الماضي شهد زيادة ملحوظة في أعداد الإصابات المسجلة بفيروس “كورونا”، مرجحاً أن تشهد الأعداد زيادة جديدة نتيجة “الاستهتار بالإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتشار الفيروس، وضعف عمليات الاستجابة الإنسانية في المنطقة”.

اقرأ أيضاً: الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على 5 نساء من عائلة خال الأسد محمد مخلوف

وطالب البيان بضرورة اتباع أساليب الوقاية من الفيروس بشكل عام، وفي مناطق المخيمات بشكل خاص، لإتاحة المجال أمام الكوادر الطبية لاحتواء موجة جديدة خلال الفترة القادمة.

من جهته، دعا “الدفاع المدني السوري” (الخوذ البيضاء)، الأهالي إلى تلقي اللقاح لزيادة المناعة وتخفيف الأعراض في حال الإصابة، والالتزام بإجراءات الوقاية (ارتداء الكمامة وتعقيم اليدين باستمرار وتجنب الأماكن المزدحمة).

وفي وقت سابق، أكدت مديرية صحة إدلب في مناطق سيطرة المعارضة، انتشار سلالة “أوميكرون” في الشمال السوري، محذرة من تصاعد أعداد الإصابات.

سعد وليد

صحفي سوري درس الصحافة في تركيا وعمل مع العديد من وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة، كما عمل أثناء دراسته في اذاعة الجامعة. مسؤول تحرير أخبار المشاهير في موقع المورد منذ عام 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى