تسبب بإغماء بعض الطلاب.. امتحان الرياضيات في المناطق المحررة يثير جدلاً في الشمال السوري (فيديو)

أثارت أسئلة امتحانات مادة الرياضيات، في امتحانات الشهادة الثانوية العلمية، جدلاً واسعاً، في الشمال السوري، بسبب ما وصف بصعوبة الأسئلة، إلى درجة وصفها من البعض بأنها من خارج المنهاج.

وردّت مديرية التربية بنفي الادعاء وأكدت على أكاديمية الأسئلة، ونشرت على صفحتها في فيس بوك، صوراً لقاعات فيها مجموعة من الطلاب خلال امتحانات الشهادة الثانوية العامة (الرياضيات- الجغرافية).

اقرأ أيضا: تحسن الليرة التركية ينعكس إيجاباً على أسعار المحروقات في الشمال السوري

وسرعان ما تفاعل مئات الطلبة الغاضبين من الأسئلة، بمئات التعليقات التي تتهم التربية واللجنة التي وضعت الأسئلة بتعمّد رفع مستوى الأسئلة من حيث الصعوبة، إضافة لعدم مراعاة الوقت الممنوح لحلها.

وأكد بعض الطلبة، أن الأسئلة في مادة الرياضيات كانت تحتاج لوقت أكثر من الممنوح، وبسبب كثرة الجدل والتهجم على التربية في المنشور و”الدعاء على الظالمين”، أوقفت الصفحة ميزة التعليق على المنشور.

ونقل موقع بلدي نيوز عن مدير التربية والتعليم في إدلب “حسن الشوا” قوله إن الأسئلة لم تخلو من الصعوبة لكنها وضعت من قبل لجنة عليا تشرف على مستوى الأسئلة، وتخضع للتدقيق لكنها فعلاً تحتاج لوقت طويل لحلها.

وكان ناشطون قد تحدثوا عن وجود حالات إغماء، حدثت مع بعض الطلاب في قاعات الامتحان، نتيجة الصدمة من أسئلة الامتحان، فيما أكدت السلطات متابعة كل التفاصيل التي جرت، وفتح تحقيقات للوصول إلى حلول عادلة.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى