تركيا تواصل حشدها العسكري للعملية المرتقبة ضد “قسد” شمالي سوريا

كشفت صحيفة “الشرق الأوسط” عن استمرار تركيا في إرسال التعزيزات العسكرية إلى خطوط التماس مع ميليشيات “قسد” شمالي سوريا.

وذكرت الصحيفة أن تركيا مازالت مستمرة في إرسال التعزيزات العسكرية إلى شمال سوريا بالرغم من تراجع تصريحات المسؤولين الأتراك حول العملية العسكرية المرتقبة ضد ميليشيات “قسد”.

اقرأ أيضا: عائلة سورية تنقل من تركيا إلى أوروبا على متن قارب دون مقابل مادي

وأضافت الصحيفة: “أن تركيا أرسلت رتلا عسكريا مؤلفا من عربات مدرعة ومدافع ودبابات إلى مدينة الباب شمالي حلب”، مشيرة إلى أن الفصائل الموالية لأنقرة أرسلت كذلك تعزيزات عسكرية إلى منطقة نبع السلام شمال شرق سوريا.

وأردفت: “أن خطوط التماس بين الجيش التركي وميليشيات “قسد” شهدت هدوء حذرا خلال اليومين الماضيين بالرغم من وجود قصف مدفعي متبادل”.

ولفتت الصحيفة إلى أن روسيا عبرت في أكثر من مناسبة عن انزعاجها من الحشودات التركية الكبيرة بالقرب من مناطق ميليشيات “قسد”.

وكانت صحيفة “ناشيونال انترست” قد أكدت في تقرير نشرته مؤخرا أن أمريكا لن تقوم بأي تحرك لحماية ميليشيات “قسد” شمال شرق سوريا من الهجوم التركي المحتمل.

يذكر أن قادة الدولة التركية أطلقوا في الآونة الأخيرة عدة تصريحات شديدة اللهجة هددوا فيها بشن هجوم عسكري على مواقع ميليشيات “قسد” بالتزامن مع حشد أكثر من 30 ألف جندي من الجيش التركي والجيش الوطني بالقرب من مناطق “قسد” شمالي سوريا.

المصدر: وكالات

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى