تركيا تقر أمراً جديداً بخصوص قواتها في سوريا

أقر البرلمان التركي، المذكرة الرئاسية المتعلقة بتمديد التفويض لرئيس الجمهورية من أجل إرسال قوات إلى العراق وسوريا لعامين إضافيين، وذلك رغم رفض “حزب الشعب الجمهوري” المعارض التصويت لصالح المذكرة.

وتنص المذكرة على أن المخاطر والتهديدات للأمن القومي التي تحملها التطورات والصراع المستمر في المناطق المتاخمة للحدود البرية الجنوبية لتركيا، في تصاعد مستمر”.

اقرأ أيضا: حزب تركي معارض يعتزم رفض تمديد مهمة قوات بلاده في سوريا

وأشارت إلى أن التنظيمات التي تصنفها تركيا “إرهابية” وخاصة “حزب العمال الكردستاني” (PKK) وحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) و”داعش”، تواصل وجودها في المناطق القريبة من الحدود المشتركة مع سوريا، كما أنها مستمرة في أنشطتها ضد تركيا.

وأفادت المذكرة بأن “حزب العمال الكردستاني” وPYD”” يواصلان الأنشطة الانفصالية في سوريا، موضحة أن تركيا اتخذت إجراءات تتماشى مع مصالحها المشروعة المتعلقة بأمنها القومي، بهدف الحفاظ على الاستقرار والتهدئة القائمة في مناطق عملياتها.

وأكدت تواصل المخاطر والتهديدات التي تستهدف الأنشطة المتعلقة بإرساء الاستقرار والأمن ضمن إطار “مسار أستانة” في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وتقضي المذكرة الرئاسية بتمديد فترة التفويض الممنوحة لرئيس الجمهورية بشأن تنفيذ عمليات عسكرية في سوريا والعراق عامين إضافيين، اعتباراً من 30 أكتوبر/تشرين الأول 2021.

المصدر: وكالات

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى