تركيا تعلن عن نوع جديد من الطائرات المسيرة.. تعرف على مميزات طائرات ألباغو وموعد مشاركتها في العمليات القتالية

أعلنت شركة هندسة التقنيات الدفاعية التركية عن استعدادها لتزويد السلطات الأمنية التركية بطائرات ألباغو المسيرة الانتحارية.

مميزات طائرة ألباغو

تتميز طائرة ألباغو المسيرة الانتحارية بخفة وزنها وصغر حجمها، واستطاعتها على حمل حوالي 4 كيلوغرام من المتفجرات، إضافة إلى قدرتها على الانقاض على الأهداف بسرعة عالية.

ويمكن للطائرة التحليق على مستوى منخفض لتفادي الرادارات، في الوقت الذي تم تزويدها بالذكاء الصناعي مما يجعلها قادرة على معالجة الصور والتحليق دون صوت، وهذا ويستطيع جندي واحد نقل الطائرة وحملها واستخدامها في تنفيذ المهام بسرعة ودقة عالية.

متى تدخل الميدان؟

أعلنت شركة هندسة التقنيات الدفاعية التركية أنها على استعداد لتسليم الطائرة المسيرة الانتحارية ألباغو إلى الجيش التركي، وسوف تدخل في العمل الميداني خلال هذا العام.

وأوضحت الشركة أنها كثفت مؤخرًا من التجارب الميدانية للطائرة والتي أثبتت فعالية كبيرة جدًا.

وتعتبر ألباغو من أبرز إنتاجات الصناعة الدفاعية في البلاد خلال الفترة الماضية.

إصدارات أخرى

أعلنت شركة هندسة التقنيات الدفاعية في تركيا أنها عازمة على تطوير عدد من الطائرات المسيرة التي أثبتت فاعليتها مؤخرًا، مثل طائرات العنقاء وكارغو، وأشارت الشركة إلى أنها تعمل على إصدار طائرات أخرى بأحجام أكبر ومدى طيران أطول، وقادرة على حمل كميات أكبر من المتفجرات تصل إلى 10 كيلوغرام من أجل الأهداف الكبيرة الحجم.

فاعلية ميدانية

وطورت أنقرة في الآونة الأخيرة صناعتها للطائرات المسيرة، وباتت من أقوى دول العالم في إنتاجها.

وأوضح خبراء أن الطائرات المسيرة التركية أثبتت فاعلية كبيرة خلال المعارك الأخيرة التي شاركت فيها في سوريا والعراق وليبيا، خصوصًا طائرتي بيرقدار والعنقاء.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى