تركيا تتجه نحو تخفيف “قيود كورونا”.. وهذه تفاصيل خطتها

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، توجه بلاده نحو تخفيف قيود مكافحة كورونا على 4 مراحل، اعتباراً من آذار/ مارس القادم.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان، الأربعاء، عقب اجتماعه مع أعضاء حكومته.وأضاف الرئيس التركي، بحسب ما ترجم المورد، أنهم سيضعون خلال الأيام المقبلة “خارطة طريق” للبدء بالعودة إلى الحياة الطبيعية، ورفع القيود المفروضة على الأعمال التجارية، مثل المطاعم والمقاهي.

وتابع أنه سيتم تصنيف الولايات إلى “منخفضة المخاطر، ومتوسطة، وعالية، وعالية جداً في المخاطر”، وفقاً لمعايير محددة وضعتها وزارة الصحة التركية.

وأشار أردوغان إلى أن المعايير المذكورة ستكون مرتبطة بعدد الإصابات المُسجلة، ومعدلات التطعيم في كل ولاية.كما أوضح أن حظر التجول الأسبوعي سيتم رفعه في كل ولاية على حدة، وفقاً لأعداد الإصابات بالفيروس ومسار انتشار الوباء فيها.

وحتى مساء الأربعاء، بلغ إجمالي عدد إصابات كورونا المُسجلة في تركيا نحو مليونين و609 آلاف إصابة، نجم عنها 27 ألفاً و738 حالة وفاة، فيما تجاوزت أعداد الحاصلين على اللقاح حاجز 5 ملايين شخص.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى