ترامب ينتقد تعاون الجمهوريين مع الحزب الديمقراطي: “صفقة سيئة تظهرهم كأنهم ضعفاء وأغبياء”

هاجم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الجمهوريين في مجلس الشيوخ لموافقتهم على الصفقة مع الديمقراطيين بشأن مشروع القانون حول البنية التحتية.

وقال ترامب في بيان له، الأربعاء، إنه “من الصعب أن أصدق أن جمهوريينا في مجلس الشيوخ يعقدون صفقة مع الديمقراطيين اليساريين الراديكاليين في ما يسمى بالقانون المدعوم من الحزبين بشأن البنية التحتية”.

اقرأ أيضا: ترامب ينسى اسم زعيم طالبان: لنسميه محمداً (فيديو)

واعتبر أن هذه الصفقة ستكون “انتصارا” للديمقراطيين وإدارة الرئيس جو بايدن، مضيفا أن “هذه خسارة للولايات المتحدة وصفقة سيئة وهي تظهر الجمهوريين كأنهم ضعفاء وأغبياء. ولا يجوز القيام بذلك”.

واعتبر أن تلك الصفقة تمهد الطريق للديمقراطيين لتحقيق مكاسب في الانتخابات المقبلة.

وكان البيت الأبيض قد أعلن الأربعاء عن التوصل إلى اتفاق بين أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين على خطة خاصة بالبنية التحتية بحجم 550 مليار دولار، فيما كان الحديث يدور سابقا عن 1.2 تريليون دولار.

وتنص الخطة التي أثارت جدلا بن الديمقراطيين والجمهوريين على تمويل بناء الطرق والجسور وبرامج أمن النقل وتحديث وسائل النقل وتطوير البنية التحتية للموانئ والمطارات وغير ذلك من المشاريع في مجال البنية التحتية.

المصدر: الأناضول

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى