تحسن الليرة التركية ينعكس إيجاباً على أسعار المحروقات في الشمال السوري

شهدت أسعار المحروقات في الشمال السوري، انخفاضاً ملحوظاً مع تحسن الليرة التركية، عقب إعلان السلطات التركية اكتشاف أطنانٍ من الذهب والفضة.

وحسبما نقلت جريدة عنب بلدي عن شركة “وتد” للمحروقات، سجل سعر أسطوانة الغاز 89.5 ليرة تركية، وسعر ليتر البنزين “مستورد أول” 6.53 ليرة تركية.

اقرأ أيضا: أيمن زيدان يؤكد تحول سوريا إلى جحيم بسبب أحمق ومتابعون يشيرون إلى بشار الأسد

ووفقاً للمصادر ذاتها سجل سعر ليتر المازوت “مستورد أول” 6.17 ليرة، و ليتر المازوت “مكرر أول” 4.33 ليرة، بسبب انخفاض سعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية.

ودخل 220 صهريج مليئ بالنفط دخل من مناطق سيطرة “الإدارة الذاتية” لشمال وشرقي سوريا إلى الشمال السوري، عبر معبر “الهورة” بريف الرقة الجنوبي الغربي.

وسجل سعر أسطوانة الغاز قبل الانخفاض الأخير، 92 ليرة تركية، وسعر ليتر البنزين “مستورد أول” 6.76 ليرة تركية، وليتر المازوت “مستورد أول” 6.50 ليرة، وليتر المازوت “مكرر أول” 4.48 ليرة.

وتحسنت الليرة التركية خلال اليومين الماضيين، إذ سجل الدولار الأمريكي اليوم 8.40 ليرة تركية، بعدما وصل إلى مستويات قياسية إلى نحو 8.70 ليرة، في 3 من حزيران/يونيو الجاري.

وكانت وزارة الصناعة التركية، قد أعلنت اكتشاف احتياطيات من الذهب بمقدار 20 طناً، وبقيمة 1.2 مليار دولار، إضافة إلى 3.5 طن من الفضة بقيمة 2.8 مليون دولار في ولاية أغري شرقي البلاد.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى