تجار في دمشق يشتكون قلة البضائع وارتفاع تكاليف الإنتاج

يشتكي التجار في أسواق دمشق من قلة البضائع المتوافرة في الأسواق، بسبب تقييدات الاستيراد على الخيوط وارتفاع تكاليف الإنتاج وقلة البيع.

ونقلت صحيفة “الوطن” الموالية عن تجار قولهم، إن تجار المفرق انخفض سحبهم للبضاعة بنسبة 80%، فيما أشار أصحاب المحلات إلى عدم ارتياحهم نتيجة ارتفاع أجور المحلات إلى مبالغ خيالية.

اقرأ أيضا: حكومة نظام الأسد ترفع أسعار عدادات الكهرباء إلى 5 أضعاف

وأوضحوا أن مصاريف المحل اليومية مرتفعة كون الكهرباء لا تأتي إلا ساعة واحدة في اليوم، ما يضطرهم لتشغيل المولدات إضافة إلى ارتفاع أجور العمالة، وتضاعف الرقم الضريبي، وتراجع المبيعات بدرجة كبيرة.

وأمسك التجار عن الإعلان عن موسم التنزيلات الذي يبدأ كل عام في شهر شباط، نتيجة الأسعار المرتفعة، لذلك هم يفكرون بتخزين ما تبقى لديهم من بضاعة للموسم القادم.

وفي هذا السياق، أكد خازن غرفة تجارة حمص محمد الصفوة، أن المصاريف التشغيلية للمحلات ارتفعت إلى ما يقرب من 100 ألف ليرة يومياً، لكل من يود تشغيل المولدة 6 ساعات باليوم، ناهيك عن المصاريف الأخرى.

سعد وليد

صحفي سوري درس الصحافة في تركيا وعمل مع العديد من وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة، كما عمل أثناء دراسته في اذاعة الجامعة. مسؤول تحرير أخبار المشاهير في موقع المورد منذ عام 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى