“بيتكوين” تلامس 50 ألف دولار لأول مرة في تاريخها

سجلت عملة “بيتكوين” المشفرة رقماً قياسياً جديداً لامست من خلاله حاجز 50 ألف دولار أمريكي.

وبلغت قيمة الـ “بيتكوين” الواحدة، الأحد، 49.714.66 دولار، قبل أن تشهد تراجعاً طفيفاً، حافظت بالرغم منه على مكاسب بنحو 4% خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

ودفع تخفيض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة إلى ما يقارب الصفر، في آذار/ مارس العام الماضي، آلاف المستثمرين إلى التوجه نحو “بيتكوين”، ما أدى إلى ارتفاع قيمة العملة الرقمية بشكل هائل، مع أواخر العام الماضي وبداية السنة الجديدة.

كما ساهم تبني العلامات التجارية البارزة لـ “بيتكوين” في ارتفاع قيمتها، حيث أعلنت شركة “تسلا”، الأسبوع الماضي، اعتزامها قبول العملة الرقمية في عمليات شراء سياراتها.

بدورها أعلنت “ماستر كارد”، الأربعاء، أنها ستدعم بعض العملات الرقمية على شبكتها في وقت لاحق من العام الجاري، فيما بدأ رئيس شركة “تويتر”، جاك دورسي، ونجم الهيب هوب الأمريكي، جاي زي، بالتعاون معاً لإنشاء صندوق تنمية لعملية “بيتكوين”.

وأوضح دورسي أنه يخطط إلى جمع 500 من عملات “بيتكوين” تُقدر قيمتها بنحو 24 مليون دولار، كرأس مال أولي للمشروع.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.
زر الذهاب إلى الأعلى