بغداد تتحدث عن ضربة استباقية لحزب الله العراقي.. وتغييرات في مناصب عليا في الدولة

قامت قوات مكافحة الإرهاب بمداهمة أحد مقرات حزب الله العراقي، المدعوم من قبل إيران، واعتقلت 14 من أعضائه على الأقل، في جنوب العاصمة بغداد في الساعات الأولى من يوم أمس الجمعة.

بيان لقيادة العمليات المشتركة

أشارت قيادة العمليات المشتركة العراقية في بيان لها أن العملية جاءت “للحيلولة دون تنفيذ عمل إرهابي ضد مواقع الدولة”.

وجاء في البيان أن المداهمة قد جرت بعد توافر معلومات استخبارية دقيقة عن الأشخاص الذين سبق واستهدفوا المنطقة الخضراء ومطار بغداد الدولي بالنيران غير المباشرة عدة مرات.

وأضافت في بيانها أن الأجهزة الأمنية رصدت “نوايا جديدة لتنفيذ عمليات إطلاق نار على أهداف حكومية داخل المنطقة الخضراء”، وعليه فقد تم تكليف جهاز مكافحة الإرهاب بتنفيذ واجب إلقاء القبض على الأشخاص المعنيين والحيلولة دون تنفيذ العمل الإرهابي ضد مواقع الدولة.

وقالت قيادة قوات الحشد الشعبي، التي تنتمي لها كتائب حزب الله، إن المداهمة جاءت إثر “معلومات مزيفة عن أن المكان يؤوي إرهابيين”، وأن المداهمة حصلت دون تنسيق مع قوات الحشد الشعبي الموجودة في المنطقة.

تغييرات في مناصب عليا في الدولة العراقية

ومن طرف آخر ترددت أنباء عن تغييرات أجراها رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في مناصب حكومية عليا تشمل منصب مستشار الأمن القومي.

وأوردت وكالة الأنباء العراقية (نينا) نقلًا عن “مصدر” أن وزير الدفاع الأسبق خالد العبيدي تم تعيينه مستشارًا للأمن الوطني.

وقال صحفيون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إنه تم تكليف حيدر حسن الشمري برئاسة الوقف الشيعي، ونائل سعد عبد الهادي لسلطة الطيران.

وأفادت أنباء كذلك بأن “إياد محمود هادي سيتسلم إدارة هيئة التقاعد العامة، وباسم علي أثير مديرًا لمصرف الرشيد”، كما تم تعيين بسام سالم ومحمد عبد السادة وعادل سلمان ، في هيئة الإعلام والاتصالات، دون ورود أية تأكيد رسمية حتى الآن من الحكومة العراقية لهذه الأنباء.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى