بعد رفعه ليوم واحد …مليشيات “ي ب ك” تعيد الحصار على قوات نظام الأسد في القامشلي

أعادت منظمة “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابية، حصار قوات النظام السوري في مدينة القامشلي (شمال شرق)، عقب ساعات على فك الحصار استجابة لوساطة روسية.

ووفق تصريحات مصادر محلية للأناضول، أعادت المنظمة الإرهابية مساء الخميس، حصار قوات النظام السوري في المربع الأمني بمدينة القامشلي.

بعد رفعه ليوم واحد ...مليشيات "ي ب ك" تعيد الحصار على قوات نظام الأسد في القامشلي

وأوضحت المصادر أن “عناصر النظام السوري باتوا غير قادرين على الخروج بمركباتهم، ويضطرون للسير مترجلين عبر شوارع ضيقة لتجنب حواجز المنظمة التي تحاصر المربع الأمني”.

وأمس الأربعاء، رفعت المنظمة الإرهابية، حصارا كانت فرضته على مدى ثلاثة أيام على المربع الأمني في القامشلي، بعد وساطة من الجانب الروسي.

وجاء الحصار، إثر اعتقالات متبادلة نفذها الطرفان، حيث اعتقلت “ي ب ك” ضابطا برتبة رائد وعناصر من قوات نظام الأسد، لترد قوات الأخير باعتقال عناصر من المنظمة.
وأفادت مصادر محلية، في تصريحات سابقة لمراسل الأناضول، أن اجتماعا لممثلين عن قوات النظام السوري و المنظمة الإرهابية والقوات الروسية في المنطقة، جرى مساء الأربعاء، بمطار القامشلي.
وذكرت المصادر آنذاك، أن روسيا دفعت الطرفين إلى الاتفاق على تبادل المعتقلين وفك المنظمة الحصار عن قوات النظام.

وساد التوتر بين الجانبين إثر ضغوط يمارسها كل من النظام السوري والقوات الروسية على “ي ب ك” لدفعها لتسليم بلدة “عين عيسى” شمالي محافظة الرقة (شمال وسط) لقوات النظام.
وبين الحين والآخر يسود التوتر بين قوات نظام بشار الأسد وعناصر “ي ب ك” في مدينة القامشلي، ويتطور إلى اعتقالات متبادلة.

ويذكر أن منظمة “ي ب ك/بي كا كا” تسيطر على معظم مدينة القامشلي وريفها، فيما تقتصر سيطرة النظام على المطار والمربع الأمني وفوج عسكري وجزء من الريف الجنوبي.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى