بعد تصريحات رئيس وزراء حكومة النظام عن تحسين الأوضاع الإقتصادية.. ردود ساخرة في مواقع التواصل الإجتماعي

قال رئيس وزراء حكومة نظام الأسد عماد خميس إن الأسعار في الأسواق السورية سوف تنخفض “خلال فترة زمنية مبرمجة ووفق الإمكانات المتوفرة”.

خميس يرفض إظهار الخطط الإقتصادية

وادعى خميس خلال جلسة لمجلس الشعب يوم أمس الأحد، أن هناك خطط لتحسين الوضع الاقتصادي في سوريا لا يمكن إظهارها على الإعلام في الوقت الحالي.

وبخصوص ملف تصدير المواد الغذائية أشار خميس إلى أن حكومته أوقفت تصدير عشرات المواد لتزويد السوق الداخلية بها، وأضاف أنه تم إحداث 130 سوق شعبي، إضافة إلى الانتشار الأفقي لصالات المؤسسة السورية للتجارة.

نقص الأدوية في الأسواق السورية

وفيما يتعلق بالنقص الحاد للأدوية في الأسواق السورية، أوضح خميس أنه وفي خلال يومين ستعود الأمور إلى مجراها الطبيعي، مشيراً إلى أن وزير الصحة في حكومة الأسد سوف يخرج  للحديث بشكل مفصل عن هذا الموضوع في إحدى جلسات مجلس الشعب.

فشل الإعلام السوري في نقل الصورة

وحمل رئيس وزراء حكومة النظام “الإعلام” المسؤولية الأكبر لنقل ما تقوم به حكومته، حيث قال إن وسائل الإعلام تقوم بنقل أخبار انخفاض الليرة وارتفاع الأسعار إلا أنها لم تنظر للأمور الإيجابية التي تقوم بها الدولة في سبيل تحسين الأوضاع الإقتصادية.

وقال إن حكومة النظام صرفت 600 مليون دولار لإعادة منشآت الغاز وإعادة التيار الكهربائي.

كما زودت حكومته محافظة حلب بمئات المحولات ومئات الأمتار من الهوائيات وكلها بالقطع الأجنبي، لكن لم يذكر أحد هذه التفاصيل والمبالغ الكبيرة التي تنفقها الدولة.

ردود ساخرة على كلام عماد خميس

ورصد “المورد” عدة ردود ساخرة على مواقع التواصل الإجتماعي تظهر استهزاء المواطنين بالوعود التي قطعها خميس على نفسه في سبيل تحسين الأوضاع الاقتصادية في سوريا.

وعلقت إحدى المواطنات على كلام رئيس الوزراء حول توفر الأدوية خلال يومين “انحلت الأزمة بسوريا وتوفر الدوا كل يوم علقوا لكل شخص سيروم مغذي وانسوا الأكل والشرب عنجد شكراً”. فيما علق حساب آخر بالقول: “إذا الشعب شبع ما يلزمو دواء رخصوا المواد واحنا نتعافى”.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى