بعد إعدامهم .. نقيب المحامين في سوريا يطالب بمصادرة أموال مرتكبي الحرائق الـ 24

طالب نقيب المحامين في سوريا، فراس فارس، بمصادرة أموال مرتكبي الحرائق الـ 24 الذين أعدمهم النظام مؤخرا وفق ما أعلنت وزارة العدل بحكومة نظام الأسد.

ونقلت صحيفة الوطن عن فارس اليوم الأحد إنه “يجب مصادرة أموال مرتكبي الحرائق، لتعويض المتضررين وليس فقط تطبيق حكم الإعدام بحقهم”، كما طالب بتعديل القانون الذي يخص التعويض في مثل هذه الجرائم، لما لها من خطورة على المجتمع والبيئة والحياة، على حد وصفه.

اقرأ أيضا: الاتحاد الأوروبي يعلق على إعدام نظام الأسد لـ24 شخصا

وأضاف أن “من افتعلوا الحرائق، ارتكبوا جرائم كبيرة أدت إلى حرق 5%، من مساحة سوريا الخضراء إضافة إلى الأضرار الكبيرة التي ألحقوها بالأهالي، ولذلك فإن التعويض يجب أن يكون كبيرا من أموال المجرمين للمتضررين من هذه الحرائق التي أشعلوها”.

وطالب نقيب المحامين بـ “تفعيل عقوبة الإعدام بحق كل من يرتكب جرائم تمس أمن المجتمع والوطن، مثل ارتكاب جرائم الحرائق والتفجيرات الإرهابية وغيرها من هذه الجرائم الخطيرة”.

وكانت وزارة العدل في حكومة النظام السوري أعلنت بيوم 21 من تشرين الأول، تنفيذ حكم الإعدام بحق 24 شخصا بتهمة إشعال الحرائق، والحكم على 11 شخصا بالأشغال الشاقة المؤبدة.

المصدر: الحدث السوري

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى