بشار الأسد يصدق على اتفاق الخدمات الجوية بين سوريا وأرمينيا

أصدر رأس النظام السوري بشار الأسد، يوم أمس الثلاثاء، القانون رقم 3 القاضي بالتصديق على اتفاق الخدمات الجوية الموقع بين سوريا وأرمينيا.

وقالت وكالة أنباء النظام “سانا” إن القرار جاء لتطوير التعاون مع أرمينيا في مجال الخدمات الجوية وتماشياً مع ضرورة تنظيم وتيسير انتقال الركاب والبضائع بين البلدين خصوصاً بعد العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي ضد نظام الأسد.

اقرأ أيضا: نظام الأسد يتراجع ويعيد هيكلة الدعم من جديد

وسيصدّق على اتفاق الخدمات الجوية الموقع في يريفان بتاريخ 14 من أيار 2022.

واستؤنفت حركة النقل بين سوريا وأرمينيا في أيلول الماضي في إطار الاتفاقية التي وقعت بين النظام وأرمينيا وذلك بعد سنوات على توقفها.
وكانت وزارة النقل في حكومة النظام قد أعلنت في أيلول الماضي أن مطار حلب استقبل أول رحلة طيران سورّية خارجية “منتظمة” قادمةً من العاصمة الأرمينية يريفان، وذلك بعد انقطاع دام تسع سنوات.

وجاءت الرحلة بعد توقيع المؤسسة العامة للطيران المدني التابعة للنظام في سوريا وشركة النقل واللوجستيات الروسية “افياديلو”، أواخر شهر تموز عام 2021، مذكرة تفاهم للعمل المشترك في قطاع النقل الجوي، على الرغم من هيمنة إيران التي تتمركز ميليشياتها بكثافة في مطار حلب.
واتخذت أرمينيا موقفاً موالياً للنظام في حربه ضد الشعب السوري منذ اندلاع الثورة عام 2011.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى