بشار الأسد يزور الإمارات ويلتقي حاكم دبي “محمد بن راشد آل مكتوم”

زار رأس النظام السوري، بشار اﻷسد، الجمعة، دولة الإمارات والتقى نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم.

وقالت “رئاسة الجمهورية” التابعة للنظام، في بيان، أن محمد بن راشد رحب خلال اللقاء بزيارة الأسد والوفد المرافق، والتي تأتي “في إطار العلاقات الأخوية” بين الجانبين.

اقرأ أيضا: مسؤول قطري سابق يكشف معلومات صادمة عن المعارضة السورية ومصير بشار الأسد

وأضاف البيان أن اللقاء تناول مجمل العلاقات بين الجانبين وآفاق توسيع دائرة التعاون الثنائي لاسيما على الصعيد الاقتصادي والاستثماري والتجاري.

وحضر اللقاء حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، ومكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، ومنصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ومحمد بن عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، و أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الدولة، وعلي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، وطلال حميد بالهول الفلاسي المدير العام لجهاز أمن الدولة في دبي، وفقاً لليان.

كما حضره الوفد المرافق للأسد الذي يضم فيصل المقداد وزير خارجية النظام، ومنصور عزام “وزير شؤون رئاسة الجمهورية”، وبشار الجعفري “نائب وزير الخارجية والمغتربين”، بحسب البيان.

وكان في استقبال بشار الأسد، لدى وصوله إلى مطار دبي، وفق البيان، منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

تعتبر الإمارات أول دولة عربية تُطبع علاقاتها الدبلوماسية مع نظام الأسد، وتفتح سفارتها في دمشق في العام 2018، بعد إغلاق استمر سبع سنوات عقب اندلاع الثورة في سوريا.

وفي آذار من العام 2020، أجرى ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، اتصالاً مع رئيس النظام، بشار الأسد، ذا غطاء إنساني، يتمثل في تقديم مساعدات طبية لمواجهة فيروس “كورونا”، أرسلتها الإمارات إلى نظام الأسد، ومضمون سياسي يوحي بنوايا التطبيع الإماراتي الكامل.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى