برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر مجانا

برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر مجانا

من الشائع أن يتم حذف بعض الملفات والصور المهمة عن غير قصد من هاتف Android ، أو أن الهاتف معرض لخطر الانهيار المفاجئ أو الضياع أو السرقة لا قدر الله ، وبما أن معظم الهواتف الذكية تحتوي على عشرات الملفات والبيانات المهمة ، مما يؤدي إلى الاحتفاظ بالهاتف أصبح المحتوى أحد أهم الأشياء التي لا بد منها ، لذلك إذا كان لديك هاتف android وكنت تبحث عن أفضل برامج النسخ الاحتياطي لنظام android للكمبيوتر، لا شك أن العديد من الأشخاص يستخدمون برامج التخزين السحابي والمواقع الإلكترونية أو برامج التخزين الداخلية الاحتياطية ، لكننا اليوم نتحدث عن الطريقة الأكثر أمانًا التي تجعل جميع محتويات الهاتف موجودة بالكامل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون الحاجة إلى زيارة مواقع الويب أو تثبيت المزيد من البرامج ، يمكنك استعادة جميع الملفات والصور المحفوظة دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت وكلمات المرور والحسابات وما إلى ذلك ، ولذلك سنعرض في هذا المقال معلومات حول برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر مجانا وذلك من خلال موقع المورد

افضل برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر

البرنامج الأول هو Dr. Fone الشهير الذي يمكنك من خلاله عمل نسخة احتياطية كاملة لمحتويات هاتف Android الخاص بك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك والرجوع إليه في أي وقت حيث يأتي البرنامج في نسختين ، الأول لنظام Windows والثاني لنظام Mac وطريقة استخدامه هي التالية:

  • بعد تنزيل البرنامج ، قم بتشغيله وابدأ عملية التثبيت بالنقر فوق موافق ، التالي في جميع النوافذ ، ثم التثبيت لتثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • بعد اكتمال تثبيت البرنامج ، قم بتوصيل هاتف Android الخاص بك بالكمبيوتر باستخدام كابل.
  • ستلاحظ الآن اسم الهاتف وجميع البيانات المتوفرة عليه مثل سعة الذاكرة والمساحة المستخدمة وإصدار Android.
  • على اليمين ، ستجد قائمة بجميع المحتويات الموجودة على هاتفك ، مقسمة إلى عدة أقسام ، مثل الصور والموسيقى ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال والرسائل.
  • سنقوم الآن بعمل نسخة احتياطية من الصور ، على سبيل المثال عن طريق النقر فوق خيار الصورة.
  • ستجد في قسم الصور جميع مجلدات الصور على هاتفك حدد الصور التي تريد نسخها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو حدد علامة التبويب “التحقق من الكل” حتى يتم تحديد جميع الصور.
  • ثم اضغط على علامة الكمبيوتر وهي التصدير إلى الكمبيوتر، ويمكنك اتباع نفس الخطوات في جميع أقسام البرنامج سواء كانت مقاطع فيديو أو جهات اتصال والمزيد.
  • يمكنك أيضًا من خلال Dr.Fone قم بإزالة أي عدد تريده من الملفات بسهولة من هاتفك عن طريق تحديد الملفات المراد حذفها ثم النقر فوق علامة التبويب سهلة المهملات.

افضل برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر

برنامج مميز جدًا وسهل الاستخدام يمكنك من خلاله نسخ جميع ملفات الهاتف مثل الصور وجهات الاتصال ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية وما إلى ذلك في غضون ثوانٍ ، حيث يمكنك تصدير أو استيراد بعض أو أنواع معينة من الملفات حسب رغبتك و من خلاله يمكنك التحكم في تطبيقات الهاتف عن طريق نقلها أو حذفها نهائيًا ، كما يتيح لك البرنامج أيضًا نقل الملفات بين هاتفين يعملان بنظام Android، كما يتيح لك البرنامج أيضًا عمل روت للهاتف ، وهي خطوة لا نوصي بها بشكل دائم و البرنامج يدعم العمل على الويندوز والماك ، كيفية استخدامه كالتالي:

  • عند النقر فوق ارتباط التنزيل ، ستبدأ عملية التنزيل فورًا ، وبعد ذلك يمكنك بدء عملية التثبيت بالنقر فوق “بدء التثبيت” لتنزيل البرنامج وتثبيت باقي ملفاته.
  • بعد تنزيل البرنامج وتثبيته ، انقر فوق “ابدأ” للدخول على الفور إلى الواجهة الرئيسية للبرنامج.
  • قم بتوصيل هاتف Android الخاص بك بالكمبيوتر باستخدام كابل وستلاحظ ظهور الهاتف في واجهة البرنامج مع خيار التفاصيل أدناه ، وإذا قمت بالضغط عليه ، ستظهر نافذة بها جميع بيانات الهاتف.
  • يوجد في الجزء العلوي من واجهة البرنامج قائمة أفقية بالأقسام التي تحتوي على محتوى الهاتف مثل الصور وملفات الموسيقى ومقاطع الفيديو والتطبيقات وجهات الاتصال.
  • اختر القسم الذي تريد إجراء النسخ الاحتياطي منه ، مثل ملفات الموسيقى.
  • ستجد الآن جميع ملفات الموسيقى على هاتفك ، لذا حدد جميع الملفات التي تريد نسخها احتياطيًا.
  • بمجرد تحديد جميع الملفات التي تريد نسخها ، انقر فوق تصدير إلى الكمبيوتر.
  • حدد الآن ملف الحفظ وبنفس الاسم وانقر فوق “موافق” لنسخ ملفات الموسيقى احتياطيًا على الكمبيوتر.
  • يمكنك اتباع الخطوات السابقة في جميع أقسام البرنامج ومحتوى الهاتف لنسخ ملفات Android إلى الكمبيوتر.

اقرأ أيضا برنامج لحفظ مقاطع اليوتيوب للايفون في الاستديو

 برنامج Wondershare Mobiletrans

إذا كنت تبحث عن أفضل برنامج نسخ احتياطي لنظام Android لجهاز الكمبيوتر الخاص بك والذي يعمل بسهولة وبدون خطوات معقدة ، دعني أقدم لك برنامج Wondershare Mobiletrans الرائع الذي يعد أحد أسهل البرامج وأكثرها شيوعًا لنسخ محتويات الهاتف احتياطيًا من Android على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، حيث يتضمن أيضًا مجموعة منفصلة من الأدوات الإضافية ، ويعمل مع نظامي التشغيل Mac و Windows ، وطريقة استخدامه كالتالي:

  • بعد تنزيل البرنامج ، قم بتثبيته بالنقر فوق زر التثبيت سيتم تثبيت البرنامج في بضع ثوان وستظهر النافذة الرئيسية مع الخيارات التالية:
  1. Phone to Phone Transfer : نقل الملفات من هاتف إلى آخر.
  2. Restore From Back up : استعادة نسخة احتياطية.
  3. Erase Up Your Old Phone : لحذف محتويات الهاتف القديم.
  4. Backup Your Phone : لعمل نسخة احتياطية من محتوى الهاتف.
  • الآن نضغط على الخيار الأخير وهو النسخ الاحتياطي للهاتف.
  • سيتم نقلك الآن إلى صفحة محتوى الهاتف ، والتي تستغرق بضع ثوانٍ ، لكنك تحتاج إلى الموافقة على رسالة جهة الاتصال التي ستظهر على شاشة الهاتف بالنقر فوق نعم.
  • ستلاحظ الآن ظهور مجلدات تحتوي على محتويات هاتفك مقسمة حسب نوع الملف مثل الصور وجهات الاتصال والتطبيقات والمزيد.
  • حدد المجلدات التي تريد نسخها احتياطيًا واضغط على بدء النقل لبدء عملية النسخ الاحتياطي على الفور.

خالد المر

محرر وكاتب في موقع المورد منذ التأسيس مختص في الكتابة الإبداعية، عمل مع عدد من المواقع في كتابة المقالات مع مراعاة الكتابة عن تجربة شخصية من اجل اضافة تجربة للقارئ الذي يبحث عن المعلومة من مصدرها في موقع المورد.
زر الذهاب إلى الأعلى