برلمان الأسد يعلن فتح باب الترشح لـ “الانتخابات الرئاسية السورية”

أعلن مجلس الشعب التابع لنظام الأسد فتح باب الترشح لـ “الانتخابات الرئاسية” في سوريا، اعتباراً من 19 نيسان/أبريل ولمدة 10 أيام.

جاء ذلك خلال جلسة استثنائية لمجلس الشعب، الأحد، في مقر السلطة التشريعية، وسط العاصمة دمشق.

وزعم رئيس مجلس الشعب حموده يوسف صباغ، أن “سوريا تستكمل عبر الانتخابات الرئاسية مسيرة تحقيق مصالح الشعب السوري والحفاظ عليها”.

وأشار صباغ إلى أن المدة التي ستبقى فيها أبواب الترشح مفتوحة ستكون 10 أيام، على أن تنتهي في 28 نيسان/أبريل الجاري.

اقرأ أيضا : نظام الأسد يعلن “قراره النهائي” بشأن الانتخابات الرئاسية

وحدد تاريخ 20 أيار/مايو المقبل موعداً لتصويت السوريين في الخارج عبر صناديق سيتم وضعها في السفارات السورية، في حين ستُجرى الانتخابات بالداخل في 26 من الشهر نفسه، بدءً من السابعة صباحاً وحتى السابعة مساءً.

وفي وقت سابق حذرت الأمم المتحدة ودول غربية نظام الأسد من المضي قدماً في مسرحية الانتخابات الرئاسية، واعتبرت أنها ستكون “مهزلة ديموقراطية”، وذات تداعيات سلبية على التوصل إلى حل سياسي للحرب المستمرة منذ منتصف آذار/مارس 2011.

يُذكر أن رأس النظام السوري، بشار الأسد، يتولى رئاسة البلاد منذ عام 2000، ويشكل رحيله عن السلطة مطلباً أساسياً للمعارضة السورية والدول الداعمة لها.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى