بجناحيه السياسي والعسكري.. النمسا تحظر “حزب الله” اللبناني

أعلنت السلطات النمساوية، حظر “حزب الله” اللبناني بجناحيه السياسي والعسكري، لتتجاوز سياسة الاتحاد الأوروبي لحظر ما تسمى “الجماعة الإرهابية اللبنانية الذراع العسكرية فقط”.

ونقل موقع “روسيا اليوم عن “جيروزاليم بوست” تصريحات وزير الخارجية النمساوي “ألكسندر شالنبرغ”، الذي اعتبر إن الخطوة تعكس واقع الجماعة نفسها، التي لا تميز بين الذراع العسكرية والسياسية.

اقرأ أيضا: بعضها متعلق بنظام الأسد.. القضاء الألماني ينظر في قضايا سورية وسعودية وأخرى بيلاروسية

وأبدى “شالنبرغ” أسفه، لعدم إحراز أي تقدم بشأن دعوة مجلس الأمن الدولي، لنزع سلاح “حزب الله” معتبراً أنه يشكل تهديداً خطيراً للاستقرار في المنطقة ولأمن “إسرائيل”.

وشدد الوزير النمساوي، على أنه “يجب عدم التشكيك في حق إسرائيل في الوجود”، وتأتي تصريحاته بالتزامن مع انتهاكات إسرائيلية تجري في القدس وغزة ومختلف الأراضي الفلسطينية.

وعبر تغريدة في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، شارك المستشار النمساوي “سيباستيان كورتس”، صورة تظهر فيها العلم الإسرائيلي مرفوعاً فوق مبنى المستشارية النمساوية الفدرالية.

وعلق “كورتس” على ذلك بالقول: “تم رفع العلم الإسرائيلي اليوم على سطح المستشارية الفدرالية، كعلامة للتضامن مع إسرائيل” مضيفاً: “الهجمات الإرهابية على إسرائيل يجب إدانتها.. معاً نقف إلى جانب إسرائيل”.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى