بايدن يحسم موقفه بشأن امتلاك إيران للسلاح النووي في فترة ولايته

حسم الرئيس الأمريكي جو بايدن، موقفه بشأن حصول إيران على سلاح نووي، خلال فترة ولايته.

وتعهد بايدن، في حديثه للصحفيين، بضمان عدم حصول إيران على هذا السلاح، خلال استضافته للرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين في البيت الأبيض.

اقرأ أيضا: تركيا.. مواعيد وشروط إجازة العيد لدخول اللاجئين إلى الشمال السوري

و قال بايدن للصحفيين: “لن تحصل إيران على سلاح نووي خلال فترة ولايتي”، وأضاف أن دعم بلاده لأمن إسرائيل “لا يزال قوياً”، واصفا التزام واشنطن بأمن إسرائيل بأنه “ثابت”.

وأضاف “أنا وفريقي نعمل عن كثب مع الحكومة الإسرائيلية التي تولت السلطة في وقت سابق من هذا الشهر”، مشيراً إلى أنه “يتطلع” لاستضافة رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد نفتالي بينيت، في البيت الأبيض “قريباً جداً”.

وعبر الرئيس الأمريكي عن تأييده بشكل كامل اتفاقيات التطبيع بين إسرائيل وعدد من الدول بوساطة سلفه دونالد ترامب.

وأكد أن “الولايات المتحدة تدعم بشكل كامل تطبيع العلاقات بين إسرائيل ودول الشرق الأوسط، التي أحرز بعض التقدم فيها، وفي إفريقيا أيضاً. وبالإضافة إلى التقدم المهم، نتطلع حقاً إلى بناء تكتل أوسع للسلام والاستقرار”.

ومن المرتقب أن يتطرق بايدن وريفلين، إلى مجموعة واسعة من الموضوعات خلال اجتماعهما الثنائي، بما في ذلك إيران.

وجاء الاجتماع في أعقاب العدوان الإسرائيلي، الذي استمر 11 يوماً على قطاع غزة في مايو/أيار الماضي، والذي امتنع خلاله بايدن عن انتقاد إسرائيل علناً رغم الضغوط المتزايدة من بعض الديمقراطيين.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى