بايدن: وفيات كورونا تخطت قتلى الحربين العالميتين وحرب فيتنام وأحداث سبتمبر مجتمعة

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في الذكرى السنوية الأولى لإغلاق البلاد بسبب وباء كورونا، إن عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة تجاوز عدد قتلى الحربين العالميتين وحرب فيتنام وأحداث 11 سبتمبر.

وأضاف بايدن أنه “وجه إلى جميع الولايات بإتاحة لقاحات فيروس كورونا لجميع الأمريكيين البالغين في وقت أقصاه 1 أيار/ مايو المقبل”.

وتابع: “سننشر العيادات المتحركة لتطعيم جميع الأمريكيين، فضلاً عن العمل على إنشاء موقع على الإنترنت لتحديد مراكز التطعيم وحجز مواعيد لتلقي اللقاح”.

اقرأ ايضا: مجلس الأمن يطالب بعقد “هدنة عالمية” لتوزيع لقاحات كورونا في مناطق الصراع

ورجح بايدن إمكانية أن يجتمع الأمريكيون “ضمن مجموعات صغيرة” للاحتفال بالعيد الوطني في 4 تموز/ يوليو في حال النجاح في هزيمة كورونا، مضيفاً: “إن معركتنا ضد فيروس كورونا لم تنته بعد”.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن جائحة كورونا قوبلت العام الماضي بالصمت والتجاهل ما أدى إلى تفشي الفيروس وتزايد أعداد الوفيات، كاشفاً أن عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة تجاوز عدد قتلى الحربين العالميتين وحرب فيتنام وأحداث 11 سبتمبر.

هذا ووقع الرئيس الأمريكي جو بايدن، الخميس، خطة التحفيز الاقتصادي المقدرة بـ 1.9 مليار دولار لمواجهة تداعيات كورونا، غداة تبنيها من الكونغرس.

وقال بايدن إن خطة الإنقاذ لمواجهة تداعيات كورونا ستساعد الطبقة الوسطى، مضيفاً أن “الطريقة الوحيدة لاستعادة حياتنا واقتصادنا يتمثل في هزيمة كورونا”.

يذكر أن جائحة كوفيد-19 تسببت بوفاة أكثر من 525 ألف شخص في الولايات المتحدة.

المصدر: سبوتنيك

زر الذهاب إلى الأعلى