بالصور قتلى نتيجة إشتباكات عشائرية بريف ديرالزور

قتل ما يزيد عن 10 أشخاص و أصيب آخرون نتيجة اشتباكات عشائرية في بلدة ماشخ بريف ديرالزور الشمالي .


و بدأ القتال بعد اغتيال المدعو ” عامر الخلف ” من قبل مجهولين يوم أمس و معه شخص آخر ليقوم أقارب المقتول و هو من عشيرة ( البكير – العكيدات ) بمحاصرة أقارب شخص قتل قبل عام علي يد عامر الخلف و هو من عشيرة ( البوفريو – الدليم ).

و بدأت الإشتباكات منذ صباح اليوم حيث راح ضحيتها للآن أكثر من عشرة أشخاص  سبعة منهم من البوفريو و هم ( راشد شملان الخليف – احمود خليفة الخليف – باسم خضر الشملان – كمال خضر الشملان – خليل الغربي الخليف – ايمن محمود الشملان – محمد غربي الخليف ) .

و يرى ناشطون من أبناء المنطقة أن تنظيم داعش قد يكون السبب في هذه الاشتباكات بعد تهديده قبل فترة قريبة لعامر الخلف بالقتل بحسب رواية أبناء البلدة لإشعال نار الفتنة بالمنطقة .

هذا و تدخل وجهاء من الشعيطات و الشحيل و القرعان لفض النزاع و تخفيف التوتر في المنطقة بينما لم تتدخل قسد لإيقاف المعارك الدائرة في مناطق تخضع لسيطرتها .

دفن القتلى نتيجة الإشتباكات

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى