انخفاض كبير في قيمة الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي بعد غزو روسيا لأوكرانيا

انخفضت الليرة التركية مقابل الدولار الأميركي مع افتتاح التعاملات المالية اليوم الخميس، بعد ساعات من إطلاق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عملية عسكرية في شرق أوكرانيا.

وبحسب موقع “Döviz” التركي المتخصص بمتابعة سعر صرف الليرة التركية، فقد تراجعت إلى 14.17 أمام كل دولار في خسارة جديدة بعد استقرار استمر نحو شهرين.

اقرأ أيضا: الليرة التركية تنخفض نسبياً أمام الدولار الأمريكي

وفي إطار ذلك، هبطت مؤشرات الأسهم الآسيوية، اليوم الخميس، بشكل حاد بعد إعلان إطلاق روسيا عملية عسكرية في إقليم دونباس في أوكرانيا.

وفجر الخميس، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إطلاق عملية عسكرية في إقليم دونباس.

وقال بوتين في كلمة متلفزة، إن “المواجهة بين روسيا والقوى القومية في أوكرانيا لا مفر منها”.

وبعد ذلك أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بدء سريان الأحكام العرفية في البلاد على خلفية هجوم روسيا ضد بلاده.

ونشر زيلينسكي مقطعاً مصوراً قال فيه إن الرئيس الروسي أطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، وهجوماً على البنى التحتية العسكرية في أوكرانيا.

الجدير بالذكر أن التضخم في تركيا وصل إلى أعلى مستوى له منذ 19 عاماً مسجلاً 36 في المئة في كانون الأول الفائت، وذلك بعد أن خفض البنك المركزي أسعار الفائدة، وسط انهيار في قيمة العملة وصلت إلى أكثر من 18 مقابل الدولار قبل أن تهبط بشكل مفاجئ وخلال ساعات إلى 12 ليرة مقابل كل دولار.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى