الولايات المتحدة.. سائحة تواجه السجن والغرامة بسبب تصويرها “دببة”

أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن سائحة في الولايات المتحدة تواجه عقوبتي السجن والغرامة المالية.

جاء ذلك بعد رصد التقاطها صوراً لدببة برية، من مسافة قريبة، في متنزه يلوستون الوطني بولاية وايومنغ.

اقرأ أيضا: في الـ 79 من عمرها.. اعتقال مسنة إسبانية تتزعم عصابة لتهريب المخدرات في البرتغال

وبحسب موقع USA Today، رُصدت مخالفة سامانثا ديرينغ، من خلال كاميرا إحدى الزائرات في المتنزه.

واقتربت السائحة من حظيرة الدببة وحاولت إطعامها وتوجيه هاتفها نحو مجموعة منها حتى لحظة انتفاض أحد الدببة ناحيتها.

و توقفت ديرينغ عن التصوير وابتعدت سريعاً بعدما هم أحد الدببة بمهاجمتها، وفق دارسي فورد أدينغتون، التي التقطت الفيديو من داخل سيارتها.

وقد سمعت السائحة زملاءها الذين تفرجوا على سلوكها يحذرونها من البقاء في المكان.وتنصح دائرة المتنزهات الوطنية في أمريكا الزوار بتجنب محاولة إطعام الحيوانات البرية أو ملامستها ومضايقتها و البقاء على مسافة 90 متراً على الأقل من الدببة والذئاب.

ويعود ذلك إلى أن الحيوانات في متنزه يلوستون متوحشة ولا يمكن التنبؤ بتصرفاتها مهما بدت هادئة، وأفضل موقع للاستماع بمشاهدة الحياة البرية هو من داخل السيارة.

وتواجه ديرينغ تهماً تتعلق بمخالفات الاقتراب المتعمد وتصوير الحياة البرية من على مسافة أقل من 100 ياردة، ومحاولة إطعام الحيوانات البرية ولمسها وتخويفها أو إزعاجها عن قصد.

ووفقاً للمدعي العام في ولاية وايومنغ، فإنه في حال إدانتها عند مثولها أمام المحكمة في 28 أغسطس الجاري، يمكن أن تُعاقب السيدة بالسجن لمدة عام ودفع غرامة مالية قدرها 10 آلاف دولار. 

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى