الولايات المتحدة تقدم 50 مليون دولار لـ “دعم الاستقرار بمناطق قسد”

أعلنت واشنطن تقديم 50 مليون دولار كتمويل جديد، لدعم مبادرات الاستقرار المدني في المناطق الواقعة تحت سيطرة “قسد” شمال شرقي سوريا.

وقالت الممثلة الأمريكية الخاصة بالإنابة لشؤون سوريا ، إيمي كترونا، في مقطع مصور بثته السفارة الأمريكية في دمشق، إن هذه المساهمة توضح التزام واشنطن بمعالجة التهديد الذي تشكله المجموعات المتطرفة، كما ستدعم المساعدات الجديدة المنظمات المحلية الأكثر قدرة على تلبية احتياجات المجتمعات المحررة من “داعش”.

اقرأ أيضا: لجمع التمويل اللازم للمساعدات.. واشنطن تشارك في مؤتمر للمانحين حول سوريا

وأضافت كترونا أن حزمة المساعدات تشمل دعم التعليم والتدريب المهني للشباب، وكذلك المساعدة لإعادة دمج السكان النازحين، واستعادة سبل العيش من خلال التوظيف الذي يعيد بناء المجتمعات، إضافة إلى دعم الأقليات العرقية والدينية.

وأوضحت أن الحزمة التي أعلنت عنها تُضاف إلى ما يقرب من 600 مليون دولار من المساعدات التي تعهدت بها الولايات المتحدة الأمريكية خلال مؤتمر “بروكسل الخامس” حول سوريا، مشيرةً إلى أن الحزمة الجديدة من المساعدات ترفع المساعدة الإنسانية الأمريكية للسوريين إلى أكثر من 13 مليار دولار منذ عام 2011.

يُذكر أن منظمات إغاثية انتقدت قرار الولايات المتحدة تخفيض تعهداتها خلال مؤتمر “بروكسل الخامس” لدعم مستقبل سوريا والمنطقة، بقيمة 100 مليون دولار عن النسخة السابقة.

المصدر: وكالات

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى