النظام يعتقل عشرات الأشخاص بينهم نساء كانوا يخططون للخروج في مظاهرات بمدينة حلب

شنت قوات النظام حملة اعتقالات واسعة في عدة أحياء لمدينة حلب بتهمة التخطيط والدعوة للتظاهر تنديدًت بالأوضاع المعيشية المتردية في المدينة.

كيف بدأت القصة؟

لفت ناشطون إلى أن دورية تابعة لفرع المخابرات الجوية أوقفت خمسة شبان بشكل مفاجئ أثناء مرورهم بأحد شوارع مدينة حلب، وقامت بتفتيشهم، حيث وجدت محادثات في هواتفهم المحمولة تتحدث عن التخطيط لمظاهرات في المدينة احتجاجًا على الأوضاع الاقتصادية في عموم البلاد.

حصر الأحياء

وبعد اعتقال الشبان الخمسة والتحقيق معهم، اعترفوا على عدد كبير من الذين يشاركونهم عمليات التخطيط، وقامت قوات المخابرات الجوية بتطويق عدة أحياء ومنعوا المدنيين من الخروج والدخول إليها.

الاعتقالات شملت النساء وذوي الاحتياجات الخاصة

وأفاد الناشطون أن كل من أحياء الحيدرية والصاخور وبعيدين وطريق الباب ومساكن هنانو، شهدت مداهمات من دوريات المخابرات الجوية، حيث تم اعتقال ثلاث سيدات إضافة إلى أكثر من ستين مدنيا بعضهم من ذوي الإحتياجات الخاصة.

السويداء انتفضت مؤخرًا

وكانت محافظة السويداء قد شهدت خلال اﻷيام الماضية مظاهرات نددت باﻷوضاع المعيشية وطالبت بإسقاط النظام ورأسه بشار اﻷسد، فيما تعيش معظم المحافظات السورية حالة من الغضب والاستياء نتيجة تردي الوضع المعيشي السيء.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى