الملكة نور تتهم السلطات الأردنية بتنفيذ عملية “اغتيال شخصية” بحق ابنها

عبرت الملكة نور الحسين، أرملة العاهل الأردني الراحل، عن غضبها الشديد إثر محاولة السلطات الأردنية، تنفيذ عملية “اغتيال شخصية” بحق ابنها الأمير حمزة.

وأشارت الملكة نور الحسين، المقيمة في الولايات المتحدة، إلى أن السلطات الأردنية قامت بحملة إعلامية مضللة ضد ابنها حمزة، بهدف قتله وتشويه سمعته.

اقرأ أيضا: مصر.. قوات الأمن تقتل شاباً “يعالج كورونا بالمخدرات” (فيديو)

وشهدت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، تداول تسجيلات صوتية منسوبة لولي العهد السابق وأحد المتهمين في قضية “الفتنة”.

وتتضمن التسجيلات الصوتية المسربة، محادثات بين من يُفترض أنهما الأمير حمزة والشريف حسن تتضمن “مؤامرة” على الحكم، وفيها إشارات إلى شخص ثالث اسمه عوض الله.

وعقب ذلك، شاركت الملكة تغريدة باللغة الإنجليزية، عبر صفحتها على “تويتر” قالت فيها: “اغتيال شخصية لأردني هاشمي وطني وشريف من خلال حملة إعلامية مضللة، وجه مخجل للسياسة في منطقتنا ولكن ليس لشعبنا”.

واتهمت نور بتغريدتها المخابرات الأردنية بالوقوف وراء تسريب المحادثات.

أكدت أن المحادثات “مجزأة ومحاكة” كي تدل على وجود “مؤامرة”.

بدورها، نقلت وسائل الإعلام الأردنية، الأسبوع الماضي، اعترافات عوض الله، التي أكد فيها أن الأمير حمزة كان “حاقداً على الملك الأردني”.

كما أشار خلال اعترافاته، إلى أن حمزة كان يهدف للاستفادة من علاقات عوض الله الخارجية في تنفيذ “المؤامرة”.

الجدير ذكره، أن الملكة نور الحسين، سبق لها وأن انتقدت تعامل السلطات مع ملف القضية التي بدأت في أبريل الماضي، حين وجه الأمير حمزة انتقادات علنية حادة لأجهزة الحكم واتهامات لها بالفساد.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.
زر الذهاب إلى الأعلى