المبعوث الروسي “ميخائيل بوغدانوف” يبحث مع “بيدرسن” التحضير للجولة السادسة لاجتماعات اللجنة الدستورية السورية

بحث المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا ونائب وزير الخارجية “ميخائيل بوغدانوف” مع المبعوث الأممي إلى سوريا “غير بيدرسن” التحضير للجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية.

جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية جرت بين “ميخائيل بوغدانوف” و”غير بيدرسن” لبحث الملف السوري.

وصرحت الخارجية الروسية في بيان عقب مكالمة هاتفية بين “بوغدانوف” و “بيدرسن” أمس الجمعة إنه جرى “تبادل الآراء حول مسائل التحضير للجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في جنيف”.

وأوضح البيان أن “بوغدانوف” و”بيدرسن” بحثا أيضاً المسائل المتعلقة بتنفيذ القرار الأممي رقم 2254 حول سوريا مع التركيز على ضرورة بذل جهود مشتركة للمجتمع الدولي بهدف إعادة إعمار سوريا بعد الحرب بأسرع ما يمكن، وضمان الظروف لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم”.

اقرأ أيضا: “أنس العبدة” يلتقي المبعوث الأممي إلى سوريا “غير بيدرسن” في إسطنبول لبحث الملف السوري

وفي وقت سابق زار المبعوث الأممي موسكو ودمشق الشهر الماضي حيث بحث مع وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والسوري فيصل المقداد تنفيذ القرار 2254 وعمل اللجنة الدستورية في حين طالب وزير خارجية النظام بعدم التدخل الخارجي بشؤون اللجنة الدستورية السورية وعدم فرض إطار زمني لعملها.

والجدير بالذكر أن روسيا تعتبر طرف رئيسي في المحادثات حول الملف السوري ولكن في الواقع هي قتلت وشردت الكثير من الشعب السوري بسبب مساندتها رأس النظام السوري “بشار الأسد” ومشاركته في القصف لإخماد الثورة السورية .

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى