المبعوث الخاص الأمريكي جويل ريبورن يترك رسالة وداعية للشعب السوري

قدم مبعوث وزارة الخارجية الأمريكية الخاص بالشؤون السورية، جويل ريبورن، استقالته من منصبه قبل أيام من انتهاء ولاية الإدارة الأمريكية الحالية.

وتعتبر استقالته بمثابة تغيير روتيني، أي أنها ترك منصب وهو تغيير متوقع.

وترك المبعوث الأمريكي رسالة للشعب السوري مؤكدا استمرار عمله لأجل تحقيق العدالة والسلام:

إلى كل السوريين:

لن أتوقف عن العمل من أجل العدالة والسلام لكم ولن يتوقف زملائي في وزارة الخارجية. نحن كـلنــــــا متفقون أن مصالح وقيم الولايات المتحدة تدعو إلى نوع مختلف من الحكومة في دمشق، حكومة تعامل شعبها والعالم كله بشكل مختلف.

خلال فترة ولايتي، أستطعت أن أشهد على كل الجرائم التي ارتكبت بحق الشعب السوري. لقد كانت الأدلة على جرائم النظام ساحقة. سأقف دوما مع الشعب السوري وأنا واثق من أن العدالة ستتحقق.

العالم كله يرى أن نظام الأسد سقط من خلال سعيه دائما للحل العسكري بينما الحل الوحيد في سوريا هو سياسي يلتزم بقرارات الأمم المتحدة 2254 بما يتضمن انتقال سياسي في دمشق وليـــــــــــس هناك حل آخر.

لقد وصل نظام الأسد لحدوده وما سيحصل الآن هو انهيار أكبر ضمن صفوفه، أسبوع وراء أسبوع وشهر وراء شهر.

إذا تمكن الشعب السوري من البقاء متحـدا، حتما ستتاح له الفرصة لتشكيل مستقبله، ربما في وقت أقرب مما يعتقد الكثير من الناس.

هنا من واشنطن، نرى وبوضوح أن نظام الأسد لن يستطيع التهرب من ضغوطات قانون قيصر ولن يستطيع تجاوز العزلة الدولية.

وقال في نهاية رسالته إلى نظام الأسد: لم يعد لكم مكان تذهبون إليه، ليس لديكم خيارا سوى الخضوع ل 2254.

وقال مذكرا بأن هذا اليوم هو آخر يوم لي في وزارة الخارجية الأمريكية، تشرفت بالخدمة كمبعوث لسوريا ونائب لمساعد وزير الخارجية لمدة عامين ونصف.

إني فخور جدا بأكثر من مئة شخص يعملون في ثلاثة قارات حول العالم وهم ملتزمون بقلبوهم وأرواحهم نحو تنفيذ سياسيتنا في سوريا وأعرف أن المهمة ستستمر بدوني أيضا.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى