اللجنة السورية التركية المشتركة تلتقي مدير الهجرة الجديد في إسطنبول

اجتمع اليوم الجمعة وفد من اللجنة السورية التركية المشتركة برئاسة الأمين العام للائتلاف الوطني السوري “عبد الباسط عبد اللطيف”، ومنسق اللجنة “أحمد بكورة”ومسؤولة الاتصال في اللجنة “إناس النجار” مع مدير إدارة الهجرة الجديد في مدينة إسطنبول التركية “بيرم يالنسو” بهدف متابعة التعاون والتنسيق من أجل معالجة بعض القضايا التي تخص السوريين في تركيا.

وأكد الطرفان على ضرورة مواصلة العمل معاً لحل جميع القضايا التي تعترض السوريين خلال إقامتهم في تركيا وجرى ذلك في أجواء إيجابية.

وقد بحث الطرفان المشكلات الأخيرة التي واجهت بعض السوريين في تمديد الإقامة السياحية ولفت مدير الهجرة إلى أن إدارة الهجرة تعمل على معالجة المشكلات التي ظهرت برفض طلب تمديد الإقامة للبعض .

وقال: إن من وصله رسالة بالرفض لن يكون مضطراً لمغادرة البلاد لمدة عشرة أيام، ولكن هناك إجراءات جديدة قيد الدراسة سوف يتم الإعلان عنها لاحقاً، مضيفاً أن الإدارة تبحث عن حلول جديدة لكل من رفضت ملفات إقامتهم سابقاً.

وتابع الطرفان المشاورات بشأن ملف حجز المواعيد من أجل تحديث المعلومات بالنسبة لبطاقة الحماية المؤقتة.

وأشار مدير الهجرة إلى أن هناك آلية جديدة سوف يتم الإعلان عنها في الفترة القريبة حول حجز المواعيد بدون انتظار مدة طويلة.

وشدد الطرفان في نهاية اللقاء على أهمية مواصلة دعم عمل اللجنة السورية التركية المشتركة لدورها الكبير في التواصل وحل الكثير من القضايا العالقة التي تخص السوريين في تركيا.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى