الكهرباء هي السبب… الجامعة الافتراضية تعتذر عن تأخر تسليم مصدقات تأجيل الخدمة العسكرية

نشرت الجامعة الافتراضية السورية اعتذاراً من طلابها عن تأخر تسليم مصدقات تأجيل خدمة العلم.جاء ذلك عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك” أنها “تعتذر عن التأخير الحاصل”منوهة بأن “استلام المصدقات في شعب التجنيد مستمر حتى نهاية الشهر الرابع”.

وأفادت الجامعة إنها “تعمل على إنجاز كافة المصدقات خلال هذا الأسبوع والأسبوع القادم، وسيتم إرسال المصدقات الخاصة بطلاب المحافظات كل حسب محافظته بالسرعة الكلية”.

اقرأ أيضاً: التفوق حليف السوريين …تسجيل براءتي اختراع لسوريين في الجامعات الأوروبية

وأرجعت الجامعة التأخير إلى “أسباب خارجة عن إرادة الجامعة، سببه التأخير في فترة الامتحانات السابقة نتيجة المشاكل التقانية والكهربائية رغم كل الجهود المبذولة لتلافي هذه التأخيرات وحل هذه المشاكل”.

ووعدت الجامعة بأنها “ستتخذ في الفصول القادمة إجراءات إضافية لتلافي أي تأخير مماثل، شاكرين تفهمم الطلاب وتعاونهم”.

ويشار إلى أن نظام الأسد لا يلتزم بمواثيقه حيث يطلب دفع بدل عن الخدمة أو تأجيلة إدارية إلا أنه يعمل على اعتقال الشبان وزجهم في صفوفه للقتال.

والجدير بالذكر إلى أنها ليست المرة الأولى التي تعتذر فيها الجامعة، ففي العام الفائت اعتذرت من طلابها عن عدم تمكنهم من حضور أحد محاضرتها التي تزامنت مع امتحانات الدورة الثانية للثانوية العامة حيث يقطع الانترنت لساعات يومية .

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى