الكشف عن مخطط انقلابي جديد ضد بشار الأسد

كشف فراس طلاس نجل وزير الدفاع السوري السابق، مصطفى طلاس، معلومات مثيرة حول انقلاب أبناء رفعت الأسد على ابن عمهم بشار بعد عودة أبيهم إلى سوريا.

وقال طلاس في منشور عبر صفحته على “فيسبوك”، إن “أبناء رفعت الأسد، ريبال وسومر وسوار، العائدين معه من باريس لديهم أطماع في السلطة”.

اقرأ أيضا: بعد عودته لدمشق .. حفيدة رفعت الأسد في أحضانه (صور)

وأضاف أن “على أسماء الأخرس زوجة بشار الأسد أن تقلق من تلك العودة، إذ إن المذكورين لديهم فهم للسياسة الدولية وعلاقات مع أطراف دولية فاعلة”.

وأشار إلى أن “ما يثير القلق بالنسبة لأسماء هو وجود علاقات عميقة بينهم وبين شقيق رئيس النظام ماهر الأسد، متزعم الفرقة الرابعة، كما أن لديهم صلات مع مئات الضباط من الساحل السوري”.

وكانت وسائل إعلام موالية، أكدت قبل يومين وصول رفعت الأسد إلى دمشق قادماً من إسبانيا. وقالت صحيفة “الوطن”، إن رفعت الأسد عاد إلى دمشق، ظهر الخميس، بعد أن أمضى قرابة أكثر من 30 عاماً في أوروبا.

واعتبرت أنه تم السماح له بالعودة، منعاً لسجنه في فرنسا بعد صدور حكم قضائي وبعد مصادرة ممتلكاته وأمواله في إسبانيا أيضاً.

وزعمت أن بشار الأسد “ترفع عن كل ما فعله رفعت الأسد وسمح له بالعودة إلى سوريا مثله مثل أي مواطن سوري آخر، ولن يكون له أي دور سياسي أو اجتماعي”.

وعمل رفعت في منصب نائب رئيس النظام السوري السابق، وقائداً لسرايا الدفاع (الفرقة الرابعة حالياً)، قبل أن يدخل في خلافات مع شقيقه حافظ عام 1984، ويغادر سوريا بعدها مجبراً.

يُذكر أن محكمة الاستئناف الفرنسية في باريس حكمت قبل أسابيع على رفعت بالسجن لمدة أربع سنوات، بتهمة تسييس أصول بقيمة 90 مليون يورو في فرنسا بين شقق ومزارعاً للخيول وقصور.

المصدر: شبكة آرام الإعلامية

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى