القضاء التركي يكشف عن شبكة تجسس إسرائيلية

كشف القضاء التركي أن بعض المتهمين في قضية شبكة التجسس الإسرائيلية، قامت بعمليات تجسس على سوريين وفلسطينيين ومنظمات مجتمع مدني.

وقالت النيابة العامة التركية إن الشبكة المكونة من 16 شخصاً أرسلوا مشاهد التقطوها بواسطة كاميرات مخفية في نظارات، إلى موظف في جهاز المخابرات الإسرائيلية مقابل أموال.

اقرأ أيضا: فيصل المقداد يزور طهران بالتزامن مع زيارة طحنون بن زايد

وورد في لائحة الاتهام التركية، أن عبد الحكيم الزامل، نقل معلومات حساسة وسرية عن مواقع الاشتباكات في سوريا، حصل عليها من مجموعات على “واتساب” ومن مصادر أخرى، وذلك بالتواصل هاتفياً مع شخص آخر، مقابل مال.

وأكدت لائحة الاتهام بأن المعلومات التي نقلها الزامل عن هذه المواقع، تشكل تهديداً للأمن القومي التركي.

وطالب الادعاء العام التركي يوم الجمعة الماضي، بالسجن لمدد تراوح بين (15 إلى 20) عاماً على المتهمين، لارتكابهم جريمة التجسس الدولي نيابة عن المخابرات الإسرائيلية عبر مراقبة عمل منظمات أجنبية في تركيا، وحياة أجانب وارتباطاتهم الخارجية.

وفي تشرين الأول الماضي، اعتقلت السلطات الأمنية التركية 15 مشتبهاً بهم بالتجسس والعمل لصالح الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد)، عبر عملية متزامنة في 4 ولايات تركية.

المصدر: الشرق سوريا

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى