العميد أسعد الزعبي: الموقف السعودي “واضح”.. ولا عودة للعلاقات بين الرياض ونظام الأسد حالياً (فيديو)

استبعد المحلل العسكري والاستراتيجي السوري، العميد أسعد الزعبي، بشكل قاطع، تطبيع السعودية علاقاتها مع نظام الأسد، مشيراً إلى أن المعطيات الحالية تؤكد استحالة ذلك.

وقال الزعبي، الأربعاء، في مقابلة متلفزة مع قناة “أورينت”: “لو كان هناك أي عودة للعلاقات، فاعتقد أن قسماً من السوريين سيشعرون بهذه العودة”.

وتابع: “لا شعور لهذه العودة، ولا أي آثار لها إطلاقاً”، مضيفاً أن “الموقف السعودي واضح، وهو إلى جانب الشعب السوري، ومع الحل السياسي ووحدة الأراضي السورية”.

واستدرك الزعبي حديثه، مشيراً إلى أن “الحل السياسي لا يعني التطبيع مع الأسد”، بحسب اعتقاده.

وكانت صحيفة “الغارديان” قد كشفت عن اجتماع رئيس المخابرات السعودية اللواء خالد حميدان، بمستشار بشار الأسد للشؤون الأمنية علي مملوك، في دمشق، الثلاثاء.ونقلت الصحيفة البريطانية عن مسؤول سعودي، لم تسمه، القول إن “الوفد السعودي ناقش مع مملوك بدء تطبيع العلاقات مع نظام الأسد بعد عيد الفطر”.

وتعليقاً على الأنباء، قال سفير نظام الأسد لدى لبنان، علي عبد الكريم، إن “الأشقاء السعوديين في مراجعة نرجو ألا تكون طويلة”، مشيراً إلى أن نظامه “يرحب بأي خطوة في صالح العلاقات العربية ـ العربية”.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى