العراق يعلن الحداد بعد مقتل 58 شخصاً في حريق بمستشفى لمرضى كورونا (صور)

أفادت وسائل إعلام عراقية بمقتل 58 شخصاً إثر حريق نشب في مستشفى “ابن الخطيب” المخصص لعلاج مصابي كورونا في العاصمة العراقية بغداد أمس السبت.

والحصيلة المذكورة التي ارتفعت مؤخراً تعتبر الأحدث المعلن عنها اليوم الأحد من قبل “مفوضية حقوق الإنسان” في العراق.

وقالت مصادر إعلامية عراقية إن الحريق وقع في منطقة جسر ديالي في العاصمة العراقية بغداد.

اقرأ أيضاً: العراق يحبط تهريب “أكبر شحنة أدوية” قادمة من سوريا عبر كردستان

وأدى الحريق لانفجار صهريج أكسجين بعدما نشب ضمن الطابق المخصص لوحدة الرعاية الفائقة لمرضى الجهاز التنفسي.

حالة حداد رسمي

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن مدير عام الدفاع المدني العراقي قوله إنهم أنقذوا نحو 90 شخصاً من جملة من كانوا ضمن المستشفى.

وفجر الأحد أعلن رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي حالة الحداد الرسمي لمدة 3 أيام على أرواح ضحايا مستشفى ابن الخطيب.

ونعى رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، ضحايا الحادث الذي وقع بمستشفى ابن الخطيب في العاصمة بغداد وأمر بالتحقيق الفوري في أسباب وقوعه.

تحقيقات فورية

وأمر المسؤول العراقي بإجراء تحقيق فوري مع مدير المستشفى ومدير الأمن والمسؤولين عن صيانة الأجهزة في المستشفى على خلفية الحادث.

اقرأ أيضا: العراق.. الإعدام لأربعة “إرهابيين” فجروا سيارة مفخخة في صلاح الدين

ووجهت السلطات العراقية بالتحفظ على الأسماء المذكورة إلى حين إكمال التحقيقات ومحاسبة جميع المقصرين وفق بيانات رسمية عديدة.

وذكرت وسائل إعلام عراقية أن رئيس مجلس الوزراء وجه بمنح عائلات ضحايا الحادث كل حقوق الشهداء، وتوجيه إمكانات الدولة لمعالجة جرحى الحريق بما في ذلك العلاج خارج العراق.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى