العراق يحبط تهريب “أكبر شحنة أدوية” قادمة من سوريا عبر كردستان

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، الاثنين، إحباط تهريب شحنة أدوية وصفتها بـ “الأكبر”، قادمة من سوريا عبر معبر ربيعة غربي نينوى.

وأفادت مديرية الاستخبارات في بيان، بأن مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية تمكنت من إحباط أكبر عملية لتهريب أدوية قادمة من سوريا باتجاه العراق، عبر إقليم كردستان، وذلك في كمين محكم نُفذ باستخدام الكاميرات الحرارية، وبالتعاون مع قسم استخبارات قيادة عمليات غرب نينوى.

وأضاف البيان: “تم نصب كمين محكم للعجلة قرب مخفر جلبارات التابع لناحية ربيعة غربي نينوى وجرى إطلاق النار على السيارة مما أدى إلى فرار سائقها وشخص آخر”.

اقرأ أيضا : تحت إشراف القوات الأمريكية…الميليشيات الكردية تواصل تهريب القمح من مناطق سيطرتها بسوريا إلى العراق

وتابع أن الكمين أسفر عن الاستيلاء على الشحنة التي تضم أكثر من 53 ألف مادة دوائية، تمثلت بمراهم وأمبولات وأقراص لعلاج العديد من الأمراض المزمنة.

يُذكر أن عمليات التهريب تنشط بين سوريا والدول المجاورة لها خاصة العراق ولبنان، وتمثل المشتقات النفطية والدخان والمواد الغذائية والأدوية والعملات الأجنبية أبرز المواد المهربة لخارج سوريا.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى