العائدون إلى حي غويران يتخوفون من تهمة التعاون مع تنظيم الدولة

يواجه العائدون إلى منازلهم في حي غويران بمدينة الحسكة شمال شرقي سوريا، مخاوف من توجيه اتهامات لهم بالتعاون مع “تنظيم الدولة”، بعد الهجوم الذي شنه التنظيم على سجن الصناعة في الحي.

وقال أحد العائدين إلى الحي، لموقع “العربي الجديد”: عدنا لأنه لم يكن لدينا خيار آخر، فقد تم طردنا من وسط المدينة، وحالياً نشعر بأن كل سكان الحي إما متهمون بالانتماء إلى التنظيم، أو بالتعاون معه، رغم أنهم يقيمون في الحي منذ سنوات.

اقرأ أيضا: هجوم لمدنيين على “تحرير الشام” في معبر أطمة عقب إطلاقها النار على امرأة نازحة (فيديو)

وأضاف أن الحياة شبه متوقفة، ولا توجد خدمات، وكثير من المتاجر مغلقة، وحركة الناس ضعيفة، وكثيرون يحاولون ترميم منازلهم المتضررة جراء الاشتباكات الأخيرة.

بالمقابل، اعتبر عضو الهيئة التنفيذية في “مجلس سوريا الديمقراطية” (مسد)، ثابت الجوهر، أن حكومة نظام الأسد تبث الشائعات لتخويف الناس، مضيفاً أن عمليات التمشيط تتم في أحياء حوش الباعر، وغويران من دون إزعاج للمدنيين، ولم يتم انتهاك حرمة أي شخص، أو سرقة منازل.

وأشار جوهر، إلى أن سكان أحياء محيط السجن نزحوا إلى الأحياء ذات الغالبية الكردية، وليست هناك مشكلة عرقية بينهم، ومجلس عشائر المنطقة مكون من كافة القبائل والعشائر الكردية والعربية والآشورية وغيرها.

سعد وليد

صحفي سوري درس الصحافة في تركيا وعمل مع العديد من وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة، كما عمل أثناء دراسته في اذاعة الجامعة. مسؤول تحرير أخبار المشاهير في موقع المورد منذ عام 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى