الصفدي يبحث مع بيدرسون جهود الحل السياسي في سوريا

دعا وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، لاتخاذ خطوات “عملية” لتحسين الظروف المعيشية للسوريين، بما في ذلك في الجنوب السوري، لتثبيت الاستقرار في سوريا.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا غير بيدرسن، الأربعاء، أعرب فيه الصفدي عن دعم الأردن للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة بهدف إيجاد حل سياسي للأزمة السورية وفقاً للقرار الأممي 2254، ودفع الأطراف السورية باتجاه تحقيق تقدم في العملية السياسية، بما يشمل مسار اجتماعات اللجنة الدستورية.

وأوضح أنه: “في الوقت الذي نسعى فيه لتحقيق تقدم في مسار الحل السياسي للأزمة لابد من اتخاذ خطوات عملية لتحسين الظروف المعيشية للسوريين في مختلف المناطق السورية، بما في ذلك الجنوب السوري، الأمر الذي يخدم تثبيت الاستقرار في سوريا”.

وشدد الصفدي على أهمية استمرار المجتمع الدولي في توفير الدعم اللازم للدول والمجتمعات المستضيفة، خاصة في ظل الوضع الإنساني والصحي غير المسبوق الذي تفرضه ظروف جائحة “كورونا”.

وأكد على ضرورة “البناء على ما تم الاتفاق عليه في مؤتمر بروكسل الخامس لدعم مستقبل سوريا والمنطقة خلال الشهر الماضي وتكثيف الجهود للحصول على التعهدات والمساعدات المالية المقدمة للاجئين والدول المستضيفة”.

واتفق الجانبان على مواصلة التنسيق والتشاور حول جهود التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية، وتوفير الدعم اللازم للسوريين الذين تستضيفهم المملكة والمجتمعات المستضيفة لهم.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى