الشيكل الإسرائيلي يهبط بفعل صواريخ الفصائل الفلسطينية في غزة

تراجع الشيكل الإسرائيلي، في التعاملات الأخيرة، بنسبة 1.4 بالمئة، مدفوعاً بهجمات “غير مسبوقة”، استهدفت “تل أبيب” بصواريخ فصائل فلسطينية في قطاع “غزة”.

ووفق وكالة الأناضول، بلغ سعر صرف الشيكل الإسرائيلي، في التعاملات المسائية، الثلاثاء، 3.29 أمام الدولار، نزولاً من 3.252 في بداية التعاملات، صباح الأربعاء.

اقرأ أيضا: وكالة: مؤشر إيجابي بعد تلقي كوريا الشمالية عرضاً أمريكياً “بصورة جيدة”

ويعتبر سعر صرف الشيكل، المسجل في التعاملات المسائية، الثلاثاء، الأدنى أمام الدولار منذ 4 أسابيع، بالتزامن مع تطورات مستمرة في “غزة” و”القدس” ومناطق فلسطينية مختلفة.

وكانت صافرات الإنذار، قد دوت، في جميع أنحاء إسرائيل، من أشدود جنوباً وصولا إلى حيفا شمالاً، بعد استهدف الفصائل الفلسطينية، لتل أبيب، رداً على “انتهاكات الأقصى” والقصف الإسرائيلي على “غزة”.

وكانت هيئة الطيران المدني الإسرائيلي، قد علقت إقلاع جميع الرحلات من مطار بن غوريون الدولي، في تل أبيب، على خلفية القصف الصاروخي المكثف، وتم تحويل مسار كافة الطائرات من المطار إلى اليونان وقبرص الرومية.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى